علا غانم: الأدوار الجريئة تبحث عني

  • حوار‎
  • 03:26 مساءً - 9 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
علا غانم
صورة 2 / 2:
علا غانم

كشفت الفنانة الشابة علا غانم أن دورها في المسلسل " العار" لم يكن موجودًا ضمن أحداث الفيلم لافتة إلى أن ظهورها في المسلسل سيكون ابتداءً من الحلقة الثامنة وليس من الحلقات الأولى.
وأشارت علا في حوارها مع إيلاف إلى أن ما يميز "العار" عن باقي الأعمال الدرامية هو أنه بطولة جماعية حيث يوجد فيه أكثر من 6 فنانين ولا ينتمي لدراما النجم الأوحد، كذلك تحدثت علا عن مسلسل " بابا نور" والذي يعرض في رمضان أيضًا.

حدثينا عن دورك في مسلسل العار وبعد؟
أقوم بدور نعمة وهي الفتاة الشعبية الشابة التي يتزوّجها والدهم في السر وتكون السبب في دخوله إلى عالم المخدرات، وتكون نعمة هي همزة الوصل الوحيدة بين الأبناء وتجار المخدرات بعد وفاة والدهم، لذلك فهي لا تظهر إلا في الحلقة السابعة من المسلسل، وهذه الشخصية لم تكن موجودة في أحداث الفيلم لذلك فهي تعتبر الشخصية المحورية التي تدور حولها الأحداث في المسلسل.

قدمت شخصية الفتاة الشعبية في أكثر من عمل ولا سيما الفتاة الانتهازية ما الجديد في شخصية نعمة؟
الظروف المحيطة بها مختلفة عن أي دور قدمته من قبل، كما أن طبيعة نعمة مختلفة أيضا وهو ما سيشاهده الجمهور من خلال المسلسل بما لا يجعل أي مكان للمقارنة بين نعمة وأي عمل قدمته من قبل.

ما الذي شجعك على الاشتراك في المسلسل ولا سيما أن القصة تم تقديمها من قبل في فيلم حقق نجاحًا كبيرًا؟
هناك معالجة مختلفة تماًما عن الفيلم، لأننا في المسلسل نتحدث عمَّا إذا لم تغرق البضاعة وتم توزيع عائدها على الأبناء وشعورهم بان أموالهم مصدرها تجارة المخدرات، وما هو إحساس الأبناء عندما يعلمون أن والدهم تزوج من فتاة شابة وهي التي جعلته يتاجر بالمخدرات، كما أن عرض المسلسل في 30 حلقة جعل هناك وجود لشخصيات لم تكن موجودة في الفيلم وتعمق في تفاصيل شخصيات أخرى.

هل ترين أن المسلسل هو استغلال لنجاح الفيلم؟
بالتأكيد، بدليل أن كاتب السيناريو هو نجل مؤلف الفيلم، بذلنا مجهودا كبيرا كاسرة المسلسل من أجل إخراج عمل جيد بحيث يحقق المسلسل نجاحًا أكبر من الفيلم حتى لا يقال إننا أسأنا إلى الفيلم.

ما حقيقة الرقصة المثيرة التي تردد أن المخرجة شيرين عادل أصرت أن تقدميها على الرغم من أن العمل سيعرض في شهر رمضان؟
ضحكت عندما سمعت هذا الكلام، هناك رقصة في المسلسل بالفعل وهي رقصة عادية جدًا ولم يحدث أي شيء مما تردد في وسائل الإعلام وكانت موجودة من البداية في السيناريو.

ما الذي يميز العار وبعد عن باقي الأعمال الدرامية التي سيتم عرضها في رمضان؟
المسلسل ينتمي إليى نوعية مسلسلات البطولة الجماعية فهناك أكثر من 6 نجوم يقومون بالبطولة، لذلك هو لا يعتمد على شخصية النجم الأوحد وهي ميزة لن تتوافر في عدد كبير من المسلسلات بعيدا عن مسلسلات النجوم مثل يسراو يحيي الفخراني و نور الشريف الذين استمتع بمتابعة أعمالهم كل عام، فهم أحد علامات رمضان حتى لا يتم تفسير الكلام بطريقة أخرى.

ننتقل إلى الحديث عن مسلسل بابا نور والذي تقومين فيه بالبطولة أمام الفنان حسين فهمي ؟
عندما عرض علي المسلسل كنت سعيدة وخائفة في الوقت نفسه فالسعادة مصدرها أنني سأقف أمام نجم كبير بحجم حسين فهمي في عمل درامي يعرض في رمضان ، والخوف من عدم معرفتي إن كنت على قدر هذه المسؤولية، لا كما أن طبيعة الدور التي أقدمها معقدة.

حدثينا عن دورك؟
أقدم شخصيتين مختلفتين تمامًا لا يجمع بينهما سوي التشابه في الشكل فحسب ، لولا الفتاة المثقفة المتعلمة وهي مديرة أعمال بابا نور والثانية شخصية روح والتي ولدت في الإسكندرية وعاشت في الشارع.

تدور أحداث العمل حول حزب سياسي فهل يمكن تصنيف المسلسل على أنه عمل سياسي؟
لا يوجد عمل لا توجد به سياسية لأن كل الأمور اليومية مرتبطة بالسياسة، لكن بابا نور لا يتناول أي حزب من الأحزاب بشكل محدد لكنه يتحدث عن افتقاد عدد منها التواصل مع الجماهير في الشارع وهي مشكلة بدأ الاهتمام بها أخيرًا.

هل قبولك لعملين دراميين للمرة الأولى يعبر عن نيتك التركيز في التليفزيون خلال الفترة المقبلة؟
ليس تركيز لكن كما ذكرت فإن أزمة السينما جعلت أبطال السينما يتجهون إلى التليفزيون بسبب الأزمة المالية العالمية وقلة عدد الأفلام التي يتم إنتاجها الأمر الذي دفعنا كفنانين إلى التوجه إلى التليفزيون ومن حسن حظي أنني وجدت عمليين يمكن أقدمها فلم أتردد في ذلك.

دائمًا ما تتعرضين لهجوم بسبب أدوارك الجريئة ألم تفكري في الابتعاد عن تقديم هذه النوعية من الأدوار؟
إطلاقًا، لأن الأدوار التي قدمتها كانت جريئة من وجهة نظر الناس لأنها تكشف ما نرفض نحن الحديث عنه في العلن وهو ما أرفضه أنا كإنسانة وفنانة في الوقت نفسه.

لكنك حصرت نفسك في تقديم هذه الأدوار؟
ليس حصرًا ولكنني قدمت أكثر من عمل من هذه النوعية بعد أن تلقيت العديد من الأعمال التي تطرح قضايا جريئة ومواضيع شائكة الأمر الذي كان يجعلني أوفق عليها فورا، أشعر أن الأدوار الجريئة هي التي تبحث عني وليس أنا من يبحث عنها.

وزوجك وبناتك الم يكن لهم دور في هذه الأدوار؟
هم مؤيدون لما أقدمه من أعمال وأدوار جريئة ، استشير زوجي في كافة الأعمال التي تعرض علي تقريبا قبل أن أوافق عليها ، دعني أخبرك أن أثناء تصوير مشاهد فيلم أحاسيس في العين السخنه والتي هوجمت بسببها كان زوجي وأولادي معي ، لا يمكن أن أقدم عمل أجعلهم يخجلون منه.

وجديدك؟
هناك أعمال سينمائية متعددة مؤجلة لكن لا أعرف متى سيبدأ تصويرها تحديدًا لكن فور انتهاء التصوير سأسافر لأخذ الأجازة التي حرمت منها .

وصلات



تعليقات