محمد فؤاد: بكيت عندما شاهدت ابني علي الشاشة

  • حوار‎
  • 05:36 صباحًا - 16 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
محمد فؤاد
صورة 2 / 2:
محمد فؤاد

حالة من التألق الفني يعيشها الفنان محمد فؤاد حيث يعرض له حاليا أولي بطولاته الدرامية « أغلي من حياتي» كما يعود بعد غياب عامين يثبت من خلال ألبومه «بين إيديك» أنه لا يزال يحتل مكانة خاصة في قلوب معجبيه، أسرار عديدة في كواليس المسلسل وسر اعتذاره عن حفلات الصيف وانتهاء عقده مع روتانا والعديد من التفاصيل تحدث عنها فؤاد في هذا الحوار.

< في البداية حدثني عن أولي تجاربك الدرامية «أغلي من حياتي» ورؤيتك لها في ظل المنافسة الشرسة هذا العام؟

  • المسلسل يعتبر شغلي الشاغل حاليا وحتي منذ أن كان فكرة، لذلك أحاول أن أقدم كل ما لدي من خلاله وأثق أنه سوف يحظي بمكانة كبيرة وسط هذه المنافسة نظرًا إلي أنه يمس أكثر من 80% من الشعب المصري لأن أحداثه تقترب من المواطن المصري ومن مشاعره وأحزانه إلي حد كبير وثقتي في جمهوري تجعلني لا أخشي المنافسة علي الإطلاق، أما بالنسبة لباقي الأعمال فربنا يوفق جميع زملائي وأتمني أن ينال كل مجتهد نصيبه.

< ألا تري أن العرض الحصري للمسلسل علي قناة الحياة قلل من فرصة مشاهدته؟

  • بالعكس أري أن عرض «أغلي من حياتي» حصريا علي قناة الحياة مفيد للمسلسل للغاية خاصة أن القناة من أكثر الفضائيات رواجًا ويقبل عليها عدد كبير من المشاهدين نظرًا لجماهريتها العريضة.

< ما صحة ما تردد حول أن هناك بعض الفضائيات رفضت العمل بسبب قلة مستواه؟

  • هذا الكلام غير صحيح بالمرة ومصدر هذا الكلام هو قناة بانوراما دراما الذين يحاولون الترويج لقناتهم علي حسابنا ولكننا قمنا بنشر التكذيب مباشرة بعد أن ترددت هذه الشائعة لأنني لا أسمح لأحد أن يتاجر باسمي لحسابه الخاص، ولم أهدأ إلا بعدما قاموا بنشر التكذيب.

< صف لي انطباعك عندما شاهدت نجلك لأول مرة علي الشاشة؟

  • بكيت بشدة أنا وكل من حولي خاصة في المشهد الذي يتوفي فيه الوالد أحمد راتب ويترك المسئولية كاملة لنجله الأكبر عبدالرحمن والذي قدمه في مرحلة الصغر ابني ببراعة شديدة جذبت انتباه الجميع، لذلك أتنبأ له بمستقبل باهر فنيا بإذن الله.

< متي ستنتهي من تصوير المسلسل؟

  • عدنا من لندن منذ أيام وسوف نستأنف التصوير في القاهرة وحتي نلحق الانتهاء من جميع المشاهد في النصف الأول من شهر رمضان ما بين 10 إلي 15 رمضان وأتمني أن يحوز العمل اعجاب المشاهدين خاصة بعد المجهود الكبير الذي بذلناه خلاله.

< لماذا لم تقم بعمل أدعية دينية هذا العام؟

  • للأسف المسلسل استحوذ علي كل وقتي تقريبًا ولم أجد وقتًا لعمل أي شيء آخر.

< ما انطباعك عن ردود أفعال جمهورك علي ألبومك «بين إيديك» بعد غياب ما يقرب من ثلاث سنوات؟

  • هي فترة ليست كبيرة وليست قصيرة ولكن هي الفترة الممكنة لعمل ألبوم جيد يلاقي إعجاب الجمهور من السهل جدا أن أقوم بطرح ألبوم كل عام ولكن طبيعي أنه لم يكن في مستوي ألبوماتي التي أخذت وقتا في التحضير خاصة أنني لا أقوم بطرح ألبوم إلا وأنا علي يقين أنه إضافة لرصيدي الفني وهذا ما حدث بفضل الله فاعتبر ألبوم بين إيديك محترمًا فنيا بكل تفاصيله سواء الكلام أو اللحن.

< لماذا لم تتعاون مع أيمن بهجت قمر في هذا الألبوم؟

  • طبيعي أني لم أتعاون مع أشخاص كنت أتعاون معهم من قبل وذلك لأنني أحب التجديد وأحب أن يكون شغلي مختلفًا وعندما سمعت أغنيات أمير طعيمة وجدتها مختلفة وجديدة فأخذت منه أربع أغنيات وقام بالتلحين رامي جمال في أول تعاون بيننا.

< ألا تري أن الدعاية للألبوم كانت ضعيفة إلي حد كبير؟

  • بالفعل الألبوم لم يأخذ حقه من الدعاية ولكن أنا أنظر للدعاية من منطقة مختلفة وهي من الممكن أن تكون البانارات والبوسترات الخاصة بالألبوم كثيرة وفي كل الأماكن ولكن الألبوم ليس ناجحا ولكن إذا لم آخذ حقي من الدعاية والألبوم ناجح فيكون هذا أفضل بكثير جدًا.

< ما حقيقة اختفاء ألبومك من السوق في المملكة العربية السعودية؟

  • الألبوم لم يختف ولكن الطبعة الأولي والثانية نفدت بعد صدور الألبوم بأيام قليلة والآن سوف تطرح بالأسواق الطبعة الثالثة لذا ففرص التوزيع للخارج لن تظهر بشكل واضح.

< بصدور ألبوم «بين إيديك» انتهي عقدك مع روتانا هل هناك نية للتجديد؟

  • بالفعل انتهي عقدي مع شركة روتانا لكن أنا الآن مشغول جدا بتصوير المسلسل ولم أفكر في أي شيء غيره ولكن القرار الخاص بالتجديد لم أتخذه نهائيا إلا بعد انتهاء التصوير لأجد فرصة تفكير جيدة كما أن عقدي يتبقي علي انتهائه تصوير كليب ووقع اختياري علي «ابن البلد» و«بسهولة كده» لأقوم بتصويرهما بعد انتهاء المسلسل، ووقع اختياري علي المخرج سعيد الماروق لأصور معه الأغنيتين بطريقة الفيديو كليب.

< لماذا رفضت العديد من الحفلات خلال الموسم الصيفي؟

  • للأسف لم أستطع أن أحيي أي حفلات خلال الموسم الصيفي بسبب انشغالي بتصوير المسلسل الذي أخذني من معظم نشاطاتي خلال الموسم ولكن في المقابل أنا سعيد جدًا به وبخوضي لهذه التجربة التي استفدت منها كثيرًا.


تعليقات