في أول عشرة حلقات فقط: حذف 22 مشهدا من "زُهرة وأزواجها الخمسة"

  • خبر
  • 05:59 مساءً - 18 اغسطس 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
غادة عبدالرازق
صورة 2 / 2:
مشهد من المسلسل

قامت رقابة التليفزيون بحذف مجموعة كبيرة من المشاهد، التي تضمنتها أول عشرة حلقات من مسلسل " زهرة وأزواجها الخمسة"، التي تقوم ببطولته غادة عبدالرازق.
قال مصدر بالتليفزيون المصري في تصريح خاص لـFilFan.com: "شاهدت الرقابة حتى الآن عشرة حلقات من المسلسل، وتبين أن هناك 22 مشهدا لا يصح أن يتم عرضهم في رمضان، لتقوم الرقابة بحذفهم.
وأضاف: المشاهد التي تم حذفها تم تصوير أغلبها داخل غرف نوم، بينما هناك مشاهد أخرى تظهر فيها "الشيشة"، رأت الرقابة أنها غير ملائمة للعرض.
وكانت الرقابة قد ذكرت في تقريرها أن مسلسل "الحاجة زهرة" مليء بالحوارات الخادشة للحياء والإيحاءات الجنسية، في إطار العلاقة الزوجية في الحلقتين السادسة والسابعة.
كما حذفت الرقابة من قبل مشهد كامل لغادة عبد الرازق وهي بملابس النوم مع زوجها في غرفة النوم في الحلقة الثامنة، حيث رأت الرقابة أنه لا توجد فائدة في عرض تفاصيل العلاقة الزوجية.
وعلى نفس الجانب، نشرت صحيفة "الأهرام" تقريراً أبرزت خلاله مجموعة من الجمل التي رأت الرقابة أنها غير مناسبه للتواجد ضمن حوار المسلسل.
أولى اعتراضات الرقابة على حوار المسلسل كانت كلمة "حاجة" الموجهة لشخصية زُهرة، حيث رأت الرقابة أن هذه الكلمة التي كانت تصاحب العنوان وتم حذفها، غير مناسبة للشخصية التي تؤديها غادة عبد الرازق.
وحذفت الرقابة مشاهد من الحلقة السادسة تتعلق برجال الأعمال، بالإضافة لقول الحاج فرج " حسن يوسف": "أومال الجدع بتاع حزب الغد ده خرج إزاي"، ليرد المحامي: "دا أمريكا اتدخلت يا حاج"، فرد فرج: "خلاص دعبس على كده أمريكاني أديله قرشين وخليه يخرجني".
كما تم حذف من الحلقة السابعة حديث للحاج فرج عن "الطيارين"، حيث رأت الرقابة أن الحديث يحمل إساءة لجميع الطيارين، حيث يقول فرج في الحوار: "ما انتوا عارفين الطيارين دول ما ينفعهمش جواز".
ومن الحلقة الحادية عشرة، تم حذف عبارة: "قرش الحشيش كل يوم والتاني ينط زي الدولار، ليرد آخر على العبارة قائلا: "الحشيش أنا بقى اللي حشتريهولك وأكرسهولك".
يذكر أن مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" تأليف مصطفى محرم، وتدور أحداثه حول "زهرة" التي تجمع بين أربعة أزواج، وتسعى للزواج من الخامس، وهو العمل الثاني على التوالي لغادة عبد الرازق مع المؤلف والمخرج وشركة الإنتاج، بعد مسلسل " الباطنية" الذي قدمته رمضان 2009.



تعليقات