صبحي: لو دُعيت للقاء الرئيس لاعتذرت.. و"الزعيم": "الإسهال" حرمني من اللقاء

  • خبر
  • 11:11 صباحًا - 4 اكتوبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
محمد صبحي
صورة 2 / 2:
عادل إمام

كان من أكثر ما علق عليه متابعون لقاء الرئيس محمد حسني مبارك بالفنانين، غياب الفنانين الكبيرين محمد صبحي و عادل إمام، وهما من اهم رموز الفن في مصر، لكنهما سريعا ما ردا على هذه الاستفسارات، وأعلنا سبب غيابهما.
كشف الفنان محمد صبحي في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم"، أنه لم يتلق دعوة لمقابلة الرئيس، قائلا: "لست منزعجا من عدم دعوتي لمقابلة الرئيس، فالأمر كله لا يشغلني، فدعوة الممثلين للقاء خضعت بنسبة 100% لرغبة رئاسة الجمهورية، فمن حق المضيف اختيار ضيفه الذي يحبه".
وأكمل: لا نستطيع القول أن هؤلاء هم أفضل فنانين مصر، أو التقليل من قيمة من لم يحضروا، وحتى لو كانت تمت دعوتي كنت سأرفض، لانشغالي بتصوير (ونيس وأيامه).
كما رفض صبحي تبرير عدم دعوته لهذه المقابلة بسبب أرائه المعارضة في أعماله الفنية، وأشار إلى أنه من حق أي مواطن مصري أن يهتم بمشكلات الشعب، متمنيا أن تصب هذه المقابلة لصالح الفن المصري.
أما "الزعيم" عادل إمام فقال إنه تلقى دعوى من الرئيس للحضور ضمن وفد الفنانين الذي زاروه مؤخرا، ولكن إصابته بالإسهال إثر تناوله "سندويتش جبنة بالشطة" حضرته له زوجته قبل اللقاء بيوم، منعته من الحضور.
أكمل إمام: "فضلت الاعتذار عن عدم مقابلة الرئيس بدلا من الاستئذان الاضطراري لدخول الحمام، واتصلت بالسيد علاء مبارك وأبلغته باعتذاري لأسباب خارجة عن إرادتي، وتلقيت بعدها اتصالا من وزير الثقافة فاروق حسني وشرحت له الموقف".



تعليقات