رسالة مهرجان أبو ظبي 3: الفخراني يعشق الريحاني و يسرا تمنت فاتن حمامة

  • خبر
  • 10:54 صباحًا - 17 اكتوبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
الفخراني ويسرا
صورة 2 / 2:
خالد ابوالنجا

في إطار فعاليات اليوم الثانى لمهرجان أبو ظبى السينمائى، تم تنظيم مؤتمر صحفي للنجمين يحيى الفخرانى و يسرا، وأدار اللقاء الفنان خالد أبو النجا، وحضره العديد من الصحفيين المصريين والعرب، في حضور النجمة لبلبة والإعلامية هالة سرحان، ودار النقاش حول مشوار الفخرانى ويسرا السينمائى، وآرائهما فى الكثير من الأمور والظواهر الفنية.
وتحدث الفخراتى بتلقائيته المعهودة وخفة دم شديدة ساهمت فى إعطاء اللقاء بعدا حميميا.
وبدأ اللقاء بسؤال خالد للنجمين عن النجوم الذين أثروا فى مشوارهما، وأجابت يسرا كنت أتمنى وأحلم بالعمل مع النجمتين فاتن حمامة و هند رستم، ولكن هذا للأسف لم يحدث، إلا أننى شرفت بالعمل مع النجمة العملاقة شادية وأيضا النجمة الكبيرة مديحة يسرى، وحلمت بأن أملك جزءا بسيطا من تألقهما وسحرهما، أما النجم يحيى الفخرانى فعلق مازحا بالتأكيد لم أحلم يوما أن أكون رشدى أباظة "لأنى أكيد بالشكل هكون بهزر"، ثم استرسل قائلا" الممثل الذى كان يعجبنى أداؤه هو النجم العبقرى نجيب الريحانى".
أما عن اختياراتهما الفنية وكيف تطورت بمرور الأيام قال الفخرانى: "لم أحلم يوما أن أكون ممثلا محترفا، ولذلك حرصت لفترة من الوقت على ممارسة مهنتى كطبيب، وكنت أخشى ألا أستطيع العيش من فلوس الفن، لذلك فى إحدى المرات قررت أن أستسلم لنمط وطبيعة الحياة، وأخذت إجازة عاما كاملا من التمثيل، ويضحك يحيى موضحا وهذه الفترة التى فقدت فيها وزنا دون عمل ريجيم، وذلك لأننى أصبت بالاكتئاب، وسرعان ما عدت إلى التمثيل الذى أظن أننى لا أستطيع العيش بدونه، حيث أصبح من الحتمية أن أمثل.
وأضاف الفخرانى زادتنى الحياة خبرة وأيضا تجاربى وخبراتى الحياتية، وهو ما ساهم فى تشكيل اختياراتى، وأيضا التطورات الحادة التى يشهدها المجتمع المصرى وانعكاساتها على الحياة الاجتماعية، وأرى أن الفنان مثل الإسفنجة التى تمتص كل ما حوله.
أما يسرا فقالت: "لم أحلم يوما أن أكون ممثلة، أو أصل إلى كل ما حققته فى مشوارى، وكل ما أذكره هو أننى كنت طفلة مولعة بالتقليد إلى أن بدأت مشوارى الفنى، وأؤكد أن أصحاب الفضل على كثيرين وساندونى وتعلمت من كل النجوم الذين عملت معهم، لكن بصراحة كنت أمثل دون أن أركز فى مسألة الاختيارات ونوعيات الأدوار، إلى أن تعرفت ب يوسف شاهين فى الثمانينات ويومه قال لى ربنا أعطاك موهبة يجب أن توظيفها بشكل صحيح يضيف إليك.. وقد كان ومن وقتها أحرص على اختياراتي".



تعليقات