''تسونامي'' صالح ورشوان يهز رمضان المقبل

  • خبر
  • 12:34 مساءً - 28 اكتوبر 2010
  • 1 صورة



صورة 1 / 1:
المخرج احمد صالح

كشف المخرج السينمائي أحمد صالحعن مشروعه التليفزيوني الجديد " تسونامي " الذي يخوض به ماراثون دراما رمضان 2011 ويجهز له في سريه شديدة منذ عدة أشهر مع السيناريست فايز رشوان , حيث أكد صالح بأن "تسونامي هو الورق الذي انتظرته طويلا لتحقيق حلمي بتقديم تجربة فنية مختلفة ومتميزة في مجال التلفزيون بعد أن حققت النجاح في السينما بفيلمي حرب إطاليا و الديلر ؛ فالمسلسل يعتمد على موضوع جريء وقوي يكشف عن أرض درامية بكر لم يجرؤ أحد على اقتحامها من قبل ذلك ،حيث أن حلقات المسلسل تغوص بأحداثها المثيرة و إيقاعها السينمائي اللاهث بعمق المجتمع المصري ،وترصد بكل واقعية هموم الشاب المصري البسيط وأوجاعه و أحلامه التي تعفن بعضها من طول تأجيلها واحترق البعض الآخر بقطار الصعيد أو تحطم تحت صخرة الدويقه و غرق البعض الأخير بمراكب الهجرة غير الشرعية".
وأضاف أحمد صالح أن أكثر ما جذبنه بهذا الورق هو اختلافه شكلا ومضمونا عما يقدم من دراما تقليديه تمتلئ بها الساحة من أول الفكرة مرورا بالموضوع ومكان الأحداث وانتهاء بإيقاعه وتكنيك السرد المختلف , مشيرا بأنه يقوم حاليا بعقد جلسات عمل مكثفه مع السيناريست فايز رشوان للانتهاء من كتابة كامل حلقات المسلسل الـ 30 وفي نفس الوقت يتفاوض مع عدد من الجهات الانتاجيه ليظهر العمل للنور في رمضان المقبل.
وعن أبطال المسلسل المرشحين للعمل تكتم صالح التصريح عن أية أسماء، ولكنه أكد أن الحلقات الأولى من المسلسل نال بها موافقة نجم كبير على بطولة العمل مؤكدا بأن العمل سيتم تصويره بطريقة سينمائية مبتكرة .
ومن جانبه، صرح السيناريست فايز رشوان بأنه يعتبر نفسه محظوظا لأنه يقدم تجربة تلفزيونية مختلفة وجديدة من نوعها مع مخرج سينمائي متميز مثل احمد صالح .ورغم أن الصدفة وحدها هي التي قادته لهذا التعاون الفني معه إلا انه يشعر بأنه يعرفه منذ سنوات لما شعر به من راحة وتفاهم في العمل معه فهو مخرج موهوب ويملك أدواته جيدا .وعن المسلسل صرح رشوان "نحاول من خلاله أن نقول أن زمن البطولة لم ينته. فلكل وقت معركته ولكل عصر أبطاله. ويحكي المسلسل قصه شاب مصري مطحون يستند إلى قيمه وأخلاقه لمواجهة التسونامي الذي هب على المجتمع المصري فغير عاداته وأزال البسمة الحلوة عن شفاه أهله الطيبين".
ويعتبر" تسونامى" هو ثاني عمل يدخل به السيناريست فايز رشوان ماراثون الدراما الرمضانية هذا العام بعد مسلسل " قطار الصعيد "الذي يتم الإعداد له حاليا " بطوله جمال سليمان ، عن قصة الروائي يوسف القعيد، والذي يقوم فايز رشوان بمعالجته الدرامية وكتابه سيناريو وحوار حلقاته ويقوم بإخراجه المخرج أحمد صقروهو من إنتاج جمال العدل.

وصلات



تعليقات