هاريسون فورد يأمل في التوصل إلى حلول لحماية التنوع البيولوجي في العالم

  • خبر
  • 11:03 صباحًا - 29 اكتوبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
هاريسون فورد
صورة 2 / 2:
هاريسون فورد

أعرب الممثل الأميركي هاريسون فورد الخميس عن أمله في أن يتمكن مؤتمر الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي المنعقد في اليابان من تقديم "رزمة قوية" من الحلول الهادفة الى المحافظة على هذا التنوع، فيما حثّ الولايات المتحدة على الانضمام إلى اتفاقية التنوع البيولوجي.
وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن فورد (86 عاماً) عقد مؤتمراً صحافياً في مدينة ناجويا التي تستضف المؤتمر قال فيه "أشعر أن هذه المفاوضات صعبة وهذه المسائل معقدة ولكنني آمل أن نتمكن من الحصول على رزمة قوية في نهاية الوقت".
يذكر أن فورد عضو في مجلس إدارة منظمة "كونسرفايشن انترناشول" البيئية من20 سنة وتطالب بتوسيع نطاق حماية التنوع البيولوجي إلى 25% من مساحة الأرض و15% من مساحة المحيطات.
وقال إنه وجد "قبولاً حاراً" للإستراتجية التي عرضها، ودعا الحكومات إلى وضع مصالحها جانباً للتوصل إلى إطار دولي للمحافظة على التنوع البيولوجي.
وحثّ فورد الولايات المتحدة على الانضمام إلى اتفاقية التنوع البيولوجي قائلاً "آن الأوان لتتخذ الولايات المتحدة مركزها القيادي في هذه المسألة".
يذكر أن الولايات المتحدة وقعت على الاتفاقية غير أن الكونجرس لم يصادق عليها بعد وهي تشارك في المؤتمر في ناجويا بصفة مراقب.



تعليقات