رحيل الفنانة برلنتي عبدالحميد

  • خبر
  • 02:43 مساءً - 1 ديسمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
برلنتي عبدالحميد
صورة 2 / 2:
برلنتي عبدالحميد

توفيت الفنانة برلنتي عبدالحميد، صباح الأربعاء، بمستشفى القوات المسلحة عن عمر يناهز الخامسة والسبعين عاما، بعد إصابتها بجلطة في المخ.
ولدت الممثلة الراحلة في زاوية المصلوب ببني سويف في عام 1935، وبعد حصولها على دبلوم التطريز تقدمت إلى معهد الفنون المسرحية والتحقت بقسم النقد ولكن سرعان ما أقنعها الفنان زكي طليمات بأن تلتحق بقسم التمثيل في المعهد وتخرجت من المعهد العالى للتمثيل.

بدأت العمل على المسرح وكان أول أدوارها في مسرحية الصعلوك حيث شاهدها بيبر زريانللى واختارها للعمل في أول ظهور سينمائى لها من خلال فيلم شم النسيم عام 1952 ثم توالت أعمالها في السينما المصرية.
شاركت الراحلة في العديد من المسرحيات بعد انضمامها لفرقه المسرح المصري الحديث، ومن هذه المسرحيات قصة مدينتين والنجيل.

وكانت بدايتها السينمائية كممثلة رئيسية كانت العام 1952 في فيلم ريا وسكينة الذى اختارها فيه المخرج صلاح أبو سيف لتكون محطة انطلاقها السينمائي.

تزوجت برلنتي عبد الحميد من وزير الحربية الأسبق المشير عبد الحكيم عامر، وأنجبا ولدا هو عمرو عبد الحكيم عامر، وقد كتبت كتابا حول هذا الزواج بعنوان (المشير وأنا) صدر عام 1993، كما أصدرت العام 2002 كتابا آخر بعنوان (الطريق إلى قدري.. إلى عامر).
د.عمرو عبد الحكيم عامر ابن الفنانة الراحلة عبر عن حزته الشديد لفراق والدته، مؤكداً أنه يشعر بفراغ كبير بعد وفاتها، مشيرًا إلى أن الفنانة الراحلة كانت قد شعرت بآلام شديدة منذ أسبوع، فتم نقلها إلى المستشفى، التى توفيت فيها اليوم.



تعليقات