اليوم : عرض ميكروفون الأول في مصر

  • خبر
  • 02:31 مساءً - 8 ديسمبر 2010
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
لقطة من الفيلم
صورة 2 / 3:
مخرج الفيلم أحمد عبد الله وبطله خالد أبو النجا أثناء حصولهم على جائزة أفضل فيلم بمهرجان قرطاج
صورة 3 / 3:
خالد أبو النجا في لقطة من الفيلم

يُقام اليوم الأربعاء بسينما فاميلي المعادي ، العرض الأول في مصر لفيلم " ميكروفون" للمخرج أحمد عبدالله، وذلك بعد مشاركته في العديد من المهرجانات وحصوله على عدد من الجوائز ، وسيكون العرض ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يشارك فيه الفيلم في مسابقة أفضل فيلم عربي متنافساً مع 9 أفلام أخرى .
وأشار بطل الفيلم خالد أبو النجاالذي يشارك في إنتاجه أيضاًأنه ينتظر بشدة رأي الجمهور في الفيلم الذي اعتبره من الأفلام المهمة التي قدمها خلال مشواره الفني ، لأنه فيلماً يبعث على الأمل والحياة مهما كانت الإحباطات ، وهو ما أكد عليه أيضاً مخرجه أحمد عبدالله حيث قال أن الفيلم حققحالة من الاستمتاع لكل من شاهده في العديد من الدول من لندن الى فانكوفر و استوكهولم وقرطاج غيرها من الدول وشاهده عدد كبير من صناع السينما ونال اعجابهم لان الفيلم لعب على اوتار لم تقدمها السينما من قبل .
وعلى الجانب الاخر يستعد الفيلم للمشاركة في عدد اخر من المهرجانات منها مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان وهران السينمائي وغيرها من المهرجانات قبل عرضه تجاريا خلال الفترة المقبلة.
تدور أحداث الفيلم في قالب غنائي اجتماعي, حيث يستعرض مخرج الفيلم ومؤلفه أحمد عبدالله الفرق الاسكندرية الغنائية, وبعض المواهب السكندرية الحقيقية في قالب درامي يجمعهم,حيث تعتمد القصة على يوميات خالد الذي يعود إلى الاسكندرية بعد غياب أعوام قضاها في الولايات المتحدة, ويتأمل كيف تغيرت مدينته الاسكندرية, باحثا عن حبيبته ( منه شلبي) و ترميم علاقته المتصدعة بوالده ( محمود اللوزي) ،لكنه يكتشف أن عودته جاءت متأخرة, فحبيبته على وشك السفر وترك الاسكندرية وعلاقته بوالده وصلت طريقا مسدودا. وأثناء تأمله لشوارع الاسكندرية, يلتقي بشبان وشابات منهم من يغني الهيب هوب على أرصفة الشوارع ومنهم من يعزف موسيقى الروك فوق أسطح العمارات القديمة, في حين يرسم آخرون لوحات الجرافيتي على الجدران. تختلط تفاصيل حياة خالد الخاصة بما يدور حوله من أحداث فينخرط في هذا العالم الجديد ليروي قصصا حقيقية لجيل ناشئ من الفنانين يعيشون على هامش المشهد الإبداعي.ومن الجدير بالذكر ان فيلم ميكروفون مبني على قصص حقيقيه من الشباب السكندري وحتى الادوار الدرامية التي يؤديها الممثلون كتبت على اساس قصص حقيقية للممثلين انفسهم.
ميكروفون من بطولة مجموعة من النجوم في مقدمتهم خالد أبو النجا, يسرا اللوزي, احمد مجدي, هاني عادل, عاطف يوسف مع ظهور خاص للنجمة منة شلبي.كما يشارك فيه أربع فرق موسيقية من الأسكندرية بشخصياتهم الحقيقية هي: مسار إجباري, واي كرو, ماسكارا وصوت في الزحمة. مدير التصوير طارق حفنيلاول مرة و مهندس الديكور امجد نجيبومونتاج هشام صقر, يشارك في الانتاج خالد ابو النجا مع كلينك فيلم لصاحبها السيناريست محمد حفظي, وتم تصويره بالكامل في مدينة الأسكندرية .



تعليقات