خالد يوسف ''كف القمر'' أجهدني أكثر من ''حين ميسرة''

  • خبر
  • 09:19 صباحًا - 15 ديسمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
خالد يوسف
صورة 2 / 2:
خالد يوسف

أنهى المخرج خالد يوسف تصوير آخر مشاهد فيلمه الجديد " كف القمر" في ستوديو مصر فجر الأمس وذلك بعد نحو شهرين من بدء التصوير الذي تم بين القاهرة والإسكندرية وبورسعيد واحدى قرى محافظة الأقصر في جنوب مصر.وبعد يوم واحد فقط قرر خالد إقامة معسكر مغلق للانتهاء بأسرع وقت من مونتاج ومكساج الفيلم الذي كتبه السيناريست ناصر عبد الرحمن ويقوم بأدوار البطولة فيه كل من خالد صالح و غادة عبد الرازق و جومانا مراد و وفاء عامر و حسن الرداد و صبري فواز.
وقال خالد يوسف " تعرضت للإرهاق والتعب في تصوير "كف القمر " أكثر مما حدث أثناء تصوير " حين ميسرة ".وأظن أن "كف القمر" هو الأهم بين أفلامي حتى الآن ويغوص الفيلم في قلب القيم الصعيدية وما تخلقه من صراع بين البشر ومن صراع بين الفرد ونفسه .
وتدور أحداث الفيلم حول شخصية تدعى (قمر) يتوفى زوجها ويتركها لتقوم بتربية خمسة أبناء، ويسافر أولادها إلى الخارج وتحاول لم شملهم حولها مرة أخرى. ويقول السيناريست ناصر عبد الرحمن : الشخصيات الموجودة في فيلم "كف القمر" شخصيات حقيقية، ومنها شخصية (ضاحي) التي يقوم الفنان خالد صالح بتجسيدها، وشخصية الأم (قمر) التي تقوم بتجسيدها الفنانة وفاء عامر".
ويتوقع خالد يوسف أن يكون الفيلم جاهزا للعرض في كانون الثاني(يناير) المقبل ،متجاوزا بذلك موسمي عيد الأضحى الى منتصف العام الدراسي. ويضيف أنه من المهم أن يكون الفيلم جاهزا تماما .
ويعترف خالد أن "كف القمر" فيلم صعب، ومشاهده أغلبها خارجية"حتى البيوت لم ندخل من أجلها بلاتوهات بل صورناها في منازل حقيقية والسوق، أو في الصعيد بالأقصر، والمكس بالإسكندرية، والمنزلة بالمنصورة، أو شوارع القاهرة وسوق باب اللوق وسوق العتبة، ولهذا أخذ كل هذا الوقت وهذا المجهود، والدراما الخاصة بالفيلم تبدأ من عام 1967 وحتى عام 1991 في مرحلة زمنية تبلغ 24 عامًا، وتستطيع أن تعتبرها ملحمة إنسانية".



تعليقات