بعد زيارة لمصابي حادث الاسكندرية.. أبو النجا في قداس الميلاد

  • خبر
  • 01:32 صباحًا - 6 يناير 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
خالد أبو النجا في زيارة المرضى
صورة 2 / 2:
خالد أبو النجا في زيارة المرضى

يشارك اليوم الخميس الفنان خالد أبو النجا في قدَّاس عيد الميلاد الذي سيقام في كنيسة كليوباترا بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، برفقة وفد من أعضاء الحملة الشَّعبيَّة لدعم البرادعي. وتأتي زيارة أبو النجا إلى الكنيسة في سياق الجهود الَّتي يقوم بها عدد من الفنانين، ورجال السياسة، من أجل احتواء الموقف المتدهور نتيجة تفجيرات كنيسة القديسين الَّتي وقعت في مدينة الإسكندرية صباح الجمعة الماضية.
وكان خالد قد قام بزيارة المصابين فى حادث انفجار سيارة مفخخة أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية ليلة رأس السنة، بمستشفى شرق مدينة الاسكندرية الثلاثاء، مع وفد من الحملة الشعبية لدعم البرادعى والسيدة ليلى والدة الشاب خالد سعيد، وشقيقته زهراء سعيد.
وقال الفنان خالد أبو النجا " إن الشعب واحد والجرح واحد ... فعندما زرت الكنيسة التي وقع بها الحادث لم أكن اتخيل ان التفجير كان بهذا الحجم الهائل. لقد أحسست أنها كأنها ساحه حرب فقط بالحكم مما تبقي من دماء و بقايا أجساد الأبرياء التي ما زالت علي بضعه أمتار من مبني الكنيسة، وبالرغم من انفعالي و غضبي إلا ان كل شباب الكنيسه وأبونا مقار كانوا في غاية الهدوء والرغبة في شرح كل ملابسات الحادث و ما تلاه من شائعات كادت ان تولد فتنة حقيقية إلا انه سرعان ما تبينت الحقائق " .
واضاف " وعندي زيارتي لعدد من المستشفيات التي بها المرضي لم أجد ما يوصف مشاعري. رأيت أطفال يأنون من الآلام. و سيدات في عمر والدتي و جدتي في الرعاية المركزه و رجال بأثار حروق و شظايا كأنهم خرجوا للتو من حرب أكتوبر!! لن أنسي ابتساماتهم للزائرين القادمين من كل انحاء جمهورية مصر العربية للوقوف بجانبهم و كأنهم خرجوا من حرب منتصرين بوجودنا جميعا بقربهم".
واشار خالد " قابلت بيتر شابا ضحك في وجهي و ذكرني بأننا تقابلنا من قبل ! و سنتقابل مرات أكثر ان شاء الله و الطفله بيري التي كانت تدرس لامتحاناتها ( و لعبنا كونكت فور و كسبتني طبعا )ومرقص و جورج و حنا و مايكل و تيريز و محمد و احمد و عبدالله ... وغيرهم ،و كانت بالصدفه معي في زيارتي للمستشفيات أم و أخت شهيد الطوارئ خالد سعيد ، هزني ان من الضحايا أفراد أمن كالذين قتلوا ابنها و راحت تطمأنهم. و شاب اخر مصري قبطي وعدها انه سيقوم بأعمال توحد و تؤكد وحده المصريين كما فعل من قبل في مظاهرات خالد سعيد ".
وكان خالد قد وجه رسالة لكل أفراد الشعب المصري مطالبا الجميع بالتكاتف معا لحماية دور العبادة من محاولات التدمير الإرهابية تحت عنوان (المصريين الأقباط غير أمنين في دور العبادة فلا تقف موقف المتفرج)، وقال عبر مدونته الخاصة في "وورد برس" إنه يوجه حديثه إلى كل مصري غيور على وطنه محب لترابه حريص على وحدته حيث أن المصريين الأقباط غير أمنين في دور العبادة فلا تقف موقف المتفرج وتقول ما عسي أن أفعل وحدي وتعتقد في قلة حيلتك أو ضيق ذات يدك.
وأضاف: "لا توكل المهمة للقائمين على الأمن في مصر فنحن نواجه أعداء مصر وليس أعداء المسيحية، ما كان عساك أن تفعل لو أن أحدهم اعتدى على دارك أو أرضك أو مسجدك، أما كنت لتهب بالدفاع عنهم وذود النفس والمال والولد فدائهم ألا ترى أن في الاعتداء على المصريين الأقباط، اعتداء على نسيج الوطن.



تعليقات