وفاء عامر : كاريوكا كانت الراقصة التي لا تثير الشهوات

  • حوار‎
  • 12:54 مساءً - 6 يناير 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
وفاء عامر
صورة 2 / 2:
وفاء عامر

تحدثت الفنانة وفاء عامر في حديث خاص إلى "السينما . كوم"،" عن إختيارها لبطولة فيلم كف القمر، وكيف أن خالد يوسف لم ير فيها المرأة الجميلة، بل رأى الممثلة. ولذلك لم تتردد في قبول الدور، وترى أن تقديمها دور أم لخمسة رجال من بينهم خالد صالح ليس مغامرة لأن الدور يتضمن أكثر من مرحلة عمرية انتقالية، مما منحه طبيعة خاصة، بالإضافة إلى أنها مصدر كافة الأحداث، وهي الشخصية المسيطرة على كل أجواء الفيلم.
لذلك كان لنا معها هذا الحوار
*ما حقيقة خلافك مع غادة عبدالرازق؟
ـ لا يوجد بيني وبين غادة أي خلافات، كلها شائعات ليس لها أي أساس من الصحة. فقد صورت أنا وغادة، على مدار أربعة أيام، ولم أجد منها سوى كل خير، وكنا نقضي فترة الراحة معًا. وهي فنانة ملتزمة جدًا، تبذل مجهودًا في أدائها للشخصية. وعلى المستوى الإنساني هي "طيبة وجدعة". وأرى أن نجاحها الفترة الماضية كان سببًا في وضعها في دائرة الضوء ومهاجمة الكثيرين لها.

*نتحدث عن مسلسل "تحية كاريوكا" كيف تم ترشيحك للدور؟
ـ تلقيت عرضًا من إحدى شركات الإنتاج الجديدة، وقرأت السيناريو، الذي أعجبني جدًا، فوقعت العقد.

*مَن الفنانين المشاركين في العمل؟
ـ هناك الفنان أحمد راتب في دور سليمان باشا نجيب. و لمياء الأمير في دور والدة تحية كاريوكا. إضافة إلى نجوم آخرين يجرى الاتفاق معهم حاليًا.

*وماذا عن الفنانات اللاتي زعمن ترشيحهن للدور؟
ـ أنا أول مرشحة لهذا الدور، وإن كان عُرض على أي فنانة قبلي لكنت رفضته. وهذا ينفي ما تردد عن خطفي للدور من أي فنانة أخرى. وأكن لجميع زميلاتي كل الاحترام وأتمنى أن يدعون لي بالنجاح.

*هل عشقت مسلسلات السيرة الذاتية، خاصة بعد نجاح شخصية "الملكة نازلي" في مسلسل " الملك فاروق
ـ مسلسلات السيرة الذاتية لها عشّاقها وجمهورها، وهي مسلسلات مهمة، خاصة إذا قُدمت بشكل جيد يليق مع الشخصية التي يتحدث عنها العمل. وهي في الغالب شخصيات أحدثت جدلا في حياتها. ولا أعتبر مسلسل "تحية كاريوكا" مسلسل سيرة ذاتية، بقدر ما اعتبره مسلسلا مليئا بالأحداث الدرامية والقيم الإنسانية.

*وفاء عامر لها تحفظات على الإغراء، ورغم هذا تُقدم قصة حياة الراحلة تحية كاريوكا، فكيف مع التحفظات سترقص وفاء عامر؟
ـ لا يركز العمل على حياة كاريوكا داخل المسرح، عملها -الملهى الليلي-، ستكون عابرًا في المسلسل، وبالتالي لن أرقص، خاصة أن المسلسل سيُعرض في الشهر الكريم. وأحب أن يعرف الجميع أن كاريوكا كما قال عنها الناقد إدوارد سعيد "الراقصة التي لم تكن تثير الشهوات". فكاريوكا لم تعتمد على جسدها مطلقًا أثناء الرقص، لكن اعتمادها الأول كان على الشكل في الأداء. وهي لم تقدم الرقص الشرقي الصريح، لكنها قدمت الشكل الاستعراضي، كما رقصت السمبا والكاريوكا، وهو اللون الذي جاء منه اسمها الذي اشتهرت به.

*إذًا، ما حقيقة أنك أنقصت وزنك من أجل الرقص؟
ـ أبدًا، فقد أنقصت وزني لأكون أقرب في الشكل لكاريوكا، فهي، كما يعلم الجميع، كانت تتميز بالقوام الرشيق.

*كاريوكا لها مواقف سياسية وإنسانية معروفة، فهل سيتطرق لها العمل؟
ـ بالطبع، سيتطرق العمل إلى مواقفها السياسية والإنسانية أكثر من الفنية، إضافة إلى القهر والظلم اللذين تعرضت لهما من قبل أزواجها، فتحية تزوجت 15 مرة.



تعليقات