ريتا برصونا : كتبت مسلسلى الجديد لأنني عشت قصته

  • خبر
  • 12:21 صباحًا - 19 مارس 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
ريتا برصونا
صورة 2 / 2:
ريتا برصونا

انتهت الممثلة اللبنانية ريتا برصونا من تصوير مسلسل "ذكرى" من تأليفها وبطولتها إلى جانب الممثل بيتر سمعان الذي سبق ووقف إلى جانبها في العديد من الأعمال نذكر منها "غنوجة بيا" و"ليلة عيد" و"دكتور هلا".
وكشفت ريتا عن أنها حين كتبت "ذكرى" كانت حاملاً في طفلها أوِين، وكانت تعيش مشاعر خاصة ومميزة، فترجمت هذه المشاعر من خلال الكلمات التي رسمت العمل، حيث يلقي العمل الضوء على قضية امرأة لبنانية متزوجة من أجنبي تحاول إعطاء الجنسية لولدها، وكما معروف في لبنان، لا يحق للمرأة اللبنانية إعطاء الجنسية لأولادها.
ورأت ريتا أنه يجب أن نطرح مشاكلنا في أعمالنا، وعلى الدراما أن تعالج ما يعاني منه مجتمعنا، الهدف ليس إجاد حلول لها، إلا أنه من واجباتنا أن نلقي الضوء عليها، وكشفت عن إنها اختبرت هذه المشلكة كونها ارتبطت من زوج يحمل الجنسية الأميركية، وتعيش هذه المعاناة يوميًّا كون ابنها إلى يومنا هذا لا يحمل الجنسية اللبنانية، وتشعر والدته بأن ابنها ضيف في هذا البلد.
وأضافت أن العديد من النساء اللبنانيات يعانين كثيرًا جراء هذا الأمر، ومن المعيب أن نعيش في عصر يحكمه الغباء، علمًا بأن القانون أشاد بالمساواة بين الرجل والمرأة، ولكن هناك بعض الثغرات، يجب تصحيحها كما فعلت بلدان أخرى، وأضافت: "الأم هي كل شيء في الحياة، وهي التي تؤسس جيل المستقبل".
وعن مشاركتها الدائمة مع الممثل بيتر سمعان حيث كشفت ريتا عن أن الناس يطالبونها دائمًا بأن تمثل معه، وبخاصة أنهما شكلا ثنائيًّا فريدًا على الشاشة، كما أن ثمة كيمياء لافتة تربطهما على الشاشة، وأشارت إلى أن العمل ليس كوميديًّا بل هو درامي، تتخلله بعض المواقف الفكاهية، كون برصونا تقدم شخصيتين في العمل.
ويشارك مع هذا الثنائي كل من كريستينا صوايا وميشال قزي (استار أكاديمي) إلى جانب العديد من الوجوه المعروفة والجديدة، ومسلسل "ذكرى" سيعرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال خلال شهر مايو وهو من إخراج إيلي حبيب، كما طلبت من أهل الصحافة أن يصبروا عليها بعض الشيء، فهي تعلم جيدًا أنها مقصرة تجاههم لناحية المقابلات، إلا أنها ستدخل الاستوديو قريبًا للخضوع لجلسة تصوير جديدة "إنشالله ما يزعلوا مني".



تعليقات