sucker punch دعوة للهروب من الواقع المرير ..!

  • خبر
  • 01:50 مساءً - 4 ابريل 2011
  • 1 صورة



آبى كورنيش

يبدأ خلال شهر أبريل الجاري عرض الفيلم الأميركي الجديد Sucker Punch او "الهروب من الواقع " فى دور العرض المصرية و الفيلم ينتمي لنوعية أفلام الفانتازيا والمغامرات و تدور أحداث الفيلم في عالم خيالي ذو أجواء خاصة جداً، حيث
نتابع قصة فتاة يعاملها زوج أمها بقسوة شديدة، ويزج بها في مصحة نفسية خاصة على أمل التخلص منها بعد أن أطلقت النار على شقيقتها عن طريق الخطأ، لكن كاستراتيجية للتعايش مع الوضع التي حبست فيه، تقوم الفتاة بخلق عالم خيالي داخل عقلها الخاص، وتدخل فيه بعض من زملائها الفتيات في المصحة.. وتحاول عن طريق هذا العالم المتخيل أن تهرب من المصحة العقلية التي وضعت فيها.لكن لإتمام ذلك يجب عليها أن تواجه جيشاً جراراً من الحراس الآليين والوحوش الغامضة والتنانين الغاضبة الذين نبتوا من وحي خيالها
يذكر ان مخرج الفيلم هو زاك سنايدر المخرج الأميركي الشهير، صاحب الرؤية البصرية المميزة والخاصة جداً في أفلامه، وذو القدرات الإخراجية على إصباغ الواقع بصبغة فانتازية مثيرة، مثلما فعل قبل ذلك في فيلم 300، وهو أيضاً قادر على التعامل مع الشخصيات الخيالية، والخارقين على الطبيعة ويهوى تقديمهم دائماً على الشاشة، رأينا هذا في فيلم Watchmen المأخوذ عن قصص مصورة بهذا الاسم، كما إننا في انتظار فيلم جديد له ينتمي لنفس هذا الضرب من الأفلام وهو عمل جديد عن Superman بمحتوى بصري مختلف عن أي شيء رأيناه سابقاً.
في فيلم الهروب من الواقع أسندت مهام البطولة لمجموعة من السيدات الجميلات، على رأسهم تأتي النجمة إيملي براونينج في دور البطولة بشخصية بابي دول، براونينج شاهدناها من قبل كمراهقة صغيرة في فيلم Lemony Snicket's A Series of Unfourtunate Events، كما شاركت أيضاً من قبل في فيلم الرعب Darkness Falls.
يشارك إيملي البطولة كلٍ من آبي كورنيش التي قامت بالأداء الصوتي في فيلم Legend of the Gaurdain: The Owel's of Ga'hoole، و جينا مالون التي رأينها من قبل في أفلام مثل Cold Mountain، و Donnie Darko.

الفيلم وصلت تكلفته إلى 82 مليون دولار، وتبلغ مدة عرضه ساعة و49 دقيقة، وتم تصويره في مواقع بين فانكوفر بكندا، والاستوديوهات في الولايات المتحدة. وتم استخدام المؤثرات البصرية فيه بشكل كبير، واستغلالها بشكل جيد من أجل تحقيق رؤية زاك سنايدر المختلفة.

وصلات



تعليقات