عمر الشريف : تعلمت التمثيل من فاتن حمامة وأحمد زكي ''أحسن مني ألف مرة''

  • خبر
  • 04:34 مساءً - 3 مايو 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
عمر الشريف وفاتن حمامة
صورة 2 / 3:
عمر الشريف وفاتن حمامة
صورة 3 / 3:
عمر الشريف وفاتن حمامة

قال الفنان الكبير عمر الشريف أنه مؤمن بالفعل أن الفن يمكن أن يغير في الناس ، ولكن المشكلة أن الفنانين في بلدنا يتعاملون مع أعمالهم بمنطق "لقمة العيش" .. وبالتالي "مفيش فن في مصر عشان يغير أو ميغيرش" !

وأضاف الشريف أنه بناءً على ذلك يعتبر " أحمد زكي" أعظم وأفضل ممثل أنجبته السينما المصرية ، ﻷنه فنان حقيقي وعبقري وله حضور وإلى جانب كل ذلك فإنه يملك رؤية يريد تقديمها ، وأضاف - في حواره مع جريدة الوفد - : "لذلك لا أبالغ‮ ‬إذا قلت إن أحمد زكي‮ ‬أفضل مني‮" .

ومن ناحية الفنانات قال أنه يعتبر زوجته السابقة " فاتن حمامة" أعظم ممثلة مصرية ، حيث وصفها بأنها "فنانة كبيرة وعظيمة ولها مكانة كبيرة في‮ ‬قلوب المصريين ﻷنها ‬ممثلة موهوبة ومثقفة وشيك وأعمالها ناضجة إلي‮ ‬حد كبير ، وأعتبر أنني تعلمت منها التمثيل بالفعل حين شاركتها بطولة فيلم " صراع في الوادي" حيث نشأت بيننا قصة حب كبيرة" ، وعن علاقتهم كزوجين والانفصال الذي حدث بينهم قال عمر : "أنا لم أحب أو أتزوج بعد فاتن حمامة .. فهي المرأة الوحيدة في حياتي وحبي الأول والأخير ، أما الانفصال فسبببه بقائي في هوليوود ورفضها أن تترك حلمها وعملها في مصر ، وبقيت على ذمتي لمدة عشرين عاماً دون أن أراها حتى طلبت مني الطلاق" .



تعليقات