إبراهيم البطوط : عرض ''حاوي'' هو إثبات لقدرة الفنانين المستقلين على صنع أفلامهم وطرحها بالسوق

  • خبر
  • 10:43 مساءً - 26 يونيو 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
المخرج إبراهيم البطوط
صورة 2 / 3:
أفيش فيلم حاوي
صورة 3 / 3:
المخرج إبراهيم البطوط

أكد المخرج إبراهيم البطوطأن عدد النسخ القليلة لفيلمه الجديد " حاوي" ، والذي يُعرض في دور السينما بخمس نسخ فقط ، لا يقلقه ، لأنه يعرف نوعية الجمهور المهتم بمشاهدة أفلامه ، وأنه سيبحث عنه ، وكذلك يرى أن المهم هو إثبات "قدرة الفنانين على صنع أفلامهم وطرحها بالسوق" ، بحسب ما صرح به في حواره مع جريدة الشروق ، قبل أن يضيف أن السينما المستقلة ربما تحتاج إلى 5-7 سنوات كي تنافس نظيرتها التجارية ، ولكن ما يحدث الآن يؤكد أننا على الطريق الصحيح .

وعن اتجاه بعض شركات الإنتاج الكبرى لصنع أفلام بميزانيات صغيرة ، قال البطوط أن هذا أمر لا يقلقه هو وزملاءه من روّاد السينما المستقلة ، لأن "هناك فارق بين فيلم يتم تقديمه بناء على اختيار اقتصادى بينما أفلامنا نقدمها هكذا لأن هذه الطريقة هى خيارنا وفى النهاية ما سيبقى ويدعم صناعة السينما بحق هى أفلام حقيقية ومهمة وليست سطحية أو فقيرة" .

وعن الفيلم نفسه قال البطوط : "هذا الفيلم صنعته فى فترة ما قبل الثورة مباشرة عندما كانت الهزيمة والإحباط يعششان فى قلوبنا ونفوسنا، وهو الإحساس الذى كنا نحاول الهروب منه دوما.. إنه فيلم عن ضياعنا الذى كان.. وما حدث بعد الثورة أننا نمر من النقيض للنقيض ونحن لا نقوم بثورة كل يوم ومن تعرض للظلم فى العهد السابق يحسون حاليا بعد الثورة بحالة من الارتباك" .

ورفض البطوط إضافة مشاهد خاصة لميدان التحرير ضمن أحداث الفيلم ، مفضلاً صنع فيلم جديد عن الثورة لم يتحدد اسمه بعد .



تعليقات