دعوة لمقاطعة مهرجان ''جميلة الدولي'' وتوجيه أمواله لفقراء الجزائر

  • خبر
  • 02:00 صباحًا - 19 يوليو 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
الشاب خالد
صورة 2 / 2:
كارول سماحة

طالب نشطاء جزائريون على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بمقاطعة مهرجان "جميلة الدولي"، والمقرر انطلاقه الاثنين 18 يوليو 2011م بمدينة جميلة جنوب شرقي ولاية سطيف، ودعوا إلى توفير الأموال المخصصة للمهرجان وتوجيهها إلى الفقراء.

وأنشأ هؤلاء الناشطين صفحةً مستقلةً على صفحة "فيس بوك" اجتذبت 20 ألف شخص في وقتٍ قياسيٍ.

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية" أن هؤلاء أرجعوا سبب مطالبتهم بالمقاطعة إلى أن الأموال الكبيرة التي تُوزع في تلك السهرات يمكن صرفها في مشاريع تفيد الشباب الجزائري، ومحاربة الفقر والآفات الاجتماعية، وخاصة المخدرات.

وركز الناشطون في تعليقاتهم على الفنانين اللبنانيين والسوريين، وخاصة كارول سماحة، و عاصي الحلاني، وغيرهما.

في الوقت نفسه تساءل بعض الزائرين منهم عن سر هذا الإقبال الكبير على المهرجانات الجزائرية التي تغدق على المشاركين أموالا كبيرة، في وقت تشهد عديد من البلدان العربية ثورات شعبية ألغت بموجبها المهرجانات الكثيرة التي كانت تُقام بمصر وسوريا.

كما أشار الزوار في تعليقاتهم إلى مطالبة مهرجانات عربية أخرى بتقليص أجور الفنانين الراغبين في إقامة حفلات بأراضيها، مثل تونس التي تقدم المشرفون على مهرجان قرطاج بطلبات، لتقليص رواتب الفنانين إلى النصف بسبب الأزمة المالية التي تمر بها البلاد.

كما انتقدوا الوقت الذي يُقام فيه مهرجان "جميلة الدولي"؛ حيث يأتي قبل أيام من بداية شهر رمضان الكريم، وهو ما يتنافى والقيم الإسلامية للشعب الجزائري.

وتأتي هذه الدعوات بعد الكشف عن المبالغ التي يتقاضاها الفنانون العرب، وأيضًا الجزائريون ممن يقومون بإحياء سهرات هذه المهرجانات.
تجدر الإشارة إلى أن مطرب الراي الجزائري الشاب خالد يعد من أبرز المشاركين في مهرجان "جميلة الدولي" في نسخته الجارية.



تعليقات