عمرو الدالي : الصراع الطبقي وتغيُّرات الهرم الاجتماعي هما السبب في ''دوران شبرا''

  • خبر
  • 05:45 مساءً - 3 اغسطس 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
لقطة من المسلسل
صورة 2 / 3:
المؤلف عمرو الدالي
صورة 3 / 3:
دلال عبد العزيز وأحمد عزمي في لقطة من المسلسل

أكد السيناريست " عمرو الدالي" ، مؤلف مسلسل " دوران شبرا" الذي يعرض حالياً على شاشات التلفزيون ، أن الدافع الأساسي وراء كتابته لهذا المسلسل هو رصد التغيرات الاجتماعية التي جرت في هذا الحي العريق عبر العقود التي عاشها فيه ، وهو الذي قُصِدَ بكلمة "دوران" في عنوانه .

ويُفسّر عمرو ما يقصده قائلاً : "اسم دوران شبرا لا يعنى اسم المنطقة الشهيرة بحى شبرا فقط بل هو أيضا عائد على فكرة التغيير الذى تعرضت له المنطقة طوال السنوات الثلاثين الأخيرة، وقصد بها دوران شبرا عن كثير من التفاصيل التى كانت تميزها" .

ويؤكد عمرو ، في حوارٍ مع جريدة "الشروق" اليومية ، أن أهم ما يرصده في المسلسل هو انقلاب الهرم الاجتماعي في مصر بشكل عام ، وفي حي شبرا بشكلٍ خاص عقب الانفتاح الاقتصادي .

وعن كيفية بدءه الكتابة في المسلسل ، قال عمرو : "حدثنى المنتج جابى خورى عن رغبته فى إنتاج عمل بفكرة جديدة فأخبرته بأن لدى فكرة ما وعدت أدراجى للمنزل باحثا عن كل القصاصات التى دونت فيها حكاياتى عن شبرا وأهلها وكل ما رصدته طوال سنوات، وفكرت كيف اجمعها فى عمل واحد وكان "دوران شبرا" .

مسلسل "دوران شبرا" من إخراج خالد الحجر ، وبطولة دلال عبدالعزيزو عفاف شعيبو هاني عادلو احمد عزميو محمد رمضانو هيثم احمد زكيو زكي فطين عبد الوهابو سامي العدل.



تعليقات