المغرب تتقدم خمس دول للمنافسة على أوسكار أفضل فيلم أجنبي

  • خبر
  • 09:44 مساءً - 25 اغسطس 2011
  • 1 صورة



تم فتح باب الترشيحات لمسابقة "أوسكار أفضل فيلم أجنبي" ، حيث تتقدم كل دولة بفيلمٍ واحد ، ويتم تقليصهم من بضع عشرات ، إلى تسع أفلام فقط في المرحلة الثانية ، قبل أن يصل خمسة منهم إلى الحفل الذي سيقام في نهاية فبراير المقبل .

وتقدمت خمس دول حتى الآن بالتقدم إلى المسابقة ، وهم : اليونان بفيلم (Attenberg) ، بولندا بفيلم (In Darkness) ، رومانيا بفيلم (Morgen) ، فنزويلا بفيلم (The Rumble of the Stones) ، وأخيراً المغرب بفيلم ( عمر قتلني) .

وجاء اختيار فيلم "عمر اقتلني" وفقاً للجنة سينمائية مغربية رأسها المخرج "محمد كلاي" ، أعلنت في السادس عشر من أغسطس عن اختيار هذا الفيلم للمنافسة على الجائزة ، نظراً لقيمته الفنية والفكرية الرفيعة من بين إنتاجات المغرب هذا العام .

وتدور أحداث الفيلم حول المهاجر المغربي "عمر الرداد" ، الذي يتم اتهامه بالقتل في مدينة كان الفرنسية ، ويرصد العمل محاولته إثبات براءته في ظل تعنُّت الحكومة الفرنسية .

الفيلم من بطولة الممثل المغربي " سامي بوعجيلة" ، وإخراج " رشدي زم" ، ويشارك في إنتاجه الجزائري الكبير " رشيد بوشارب" - والذي سبق لثلاثة من أفلامه الترشيح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي باسم الجزائر - .

يُذْكر أن مصر لم تحدد حتى الآن اسم العمل الذي سيدخل الترشيحات هذا العام ، بعد أن قام بتمثيلها فيلم " رسائل البحر" في العام الماضي .

وصلات



تعليقات