''رسائل البحر'' أفضل فيلم وآسر ياسين أفضل ممثل في مهرجان ''مالمو'' بالسويد

  • خبر
  • 04:38 مساءً - 29 سبتمبر 2011
  • 1 صورة



آسر ياسين في لقطة من فيلم "رسائل البحر"

اختتم مهرجان "مالمو" السينمائي للأفلام العربية بالسويد فاعليات دورته الأولى ، بفوز " رسائل البحر" للمخرج داوود عبدالسيد بجائزة أفضل فيلم روائي بإجماع لجنة التحكيم ، و آسر ياسين بجائزة أفضل ممثل عن نفس العمل .

وكانت لجنة التحكيم ، التي ترأسها المخرج الفلسطيني " محمد قبلاوي" ، وبعضوية الفنانين: سعد هنداوي ، خالد أبو النجا، صلاح سرميني ، ديمة حمد الله ، وسناء بقالي ، قد منحت أيضاً الفيلم المصري الآخر المشارك في المهرجان " بنتين من مصر" جائزة خاصة تسمى "نبض الجمهور" ، مُعللين ذلك بتفاعل الجمهور الشديد معه أثناء العرض الذي أقيم له .

إلى جانب ذلك ، حصل الفيلم الوثائقي "18 يوم في مصر" على شهادة تقدير خاصة من المهرجان ، تسلمها مخرجاه "أحمد صلاح" و"رمضان صلاح" .

ونقلت بعض وكالات الأنباء الفرحة الشديدة التي انتابت الجالية المصرية التي حضرت حفل الختام ، والتحية الواضحة التي تلقتها السينما المصرية ، سواء في النتائج النهائية ، أو في التصفيق الحاد الذي استقبل به فوز الأعمال المصرية المشاركة من السويديين والعرب .

وفي بقية الجوائز ، نالت لبنان الجانب الأكبر منها ، حيث حصلت جوليا قصارعلى جائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلم " شتي يا دني" ، في الوقت الذي حصل فيه الفيلم نفسه على جائزة لجنة التحكيم الخاصة وتسلمها المخرج بهيج حداد .



تعليقات