''إخناتون يعود للحياة'' في فيلمٍ عن شادي عبدالسلام

  • خبر
  • 05:08 مساءً - 29 سبتمبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
المخرج الراحل "شادي عبدالسلام" أثناء تنفيذه لأحد ديكورات فيلمه
صورة 2 / 2:
شادي عبد السلام

ربما تأتي أكبر الجرائم السينما المصرية عبر تاريخها ، في عدم قدرة المخرج الفذ " شادى عبدالسلام" ، بعد تقديمه لواحد من أعظم أفلامنا كـ" المومياء" ، أن يجد إنتاجاً لفيلمه الثاني "إخناتون" ، والذي ظلّ يُحضّر إليه أكثر من عشر سنوات ، ومات دونَ أن يخرجه .

عن تلك الرحلة ، قرر المخرج " محمد شعبان" ، الذي عمل مساعداً لشادي لسنواتٍ طويلة ، أن يقدم فيلماً عن أزمته وعدم رؤيته لعمله يخرج إلى النور ، في فيلمٍ روائي جديد يحمل اسم "إخناتون يعود للحياة" .

وقال شعبان ، في تصريحٍ لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، أن "الفيلم يحكي عن شادي ومأساته في عدم تحقيق حلمه الأكبر وتنفيذفيلم اخناتون، وايضا رحلة اخناتون وماساته هو الاخر، اذن فالفيلم يقدم مزجا بين مأساة شخصيتين.. شادي وفيلمه، واخناتون ورسالته" .

ويشير شعبان إلى أن خاتمه الشخصيتين كانت واحدة ، حيث انحسرت عن شادي عبدالسلام الأضواء إثر مرضه الأخير ، وابتعد عنه الناس ، وكذلك إخناتون ، الذي تكالبت ضده المؤامرات وممارسات الكهنة ، ووصل إلى نهاية مأساوية .

وأوضح شعبان أن الفيلم يقدم مزجاً بين الشخصيتين في إطار بين الواقعي والفانتازي والتاريخي ، مما يجعله تجربة سينمائية مختلفة .

يذكر أن شعبان عمل مساعدا لشادي وقت ان بدأ الاعداد لفيلم اخناتون عام 1972 وشاركه كتابة السيناريو وتصميم الملابس والحلي والاكسسوار، وايضا رسم الشخصيات واختيار اماكن التصوير ونسخة الديكوباج الاخيرة حتى ان اجزاء عديدة من الديكور تم تنفيذها بالفعل.



تعليقات