منى زكي تضع ثلاث أسباب لتأجيلات ''أسوار القمر''

  • خبر
  • 11:59 صباحًا - 5 اكتوبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
منى زكي وآسر ياسين أثناء كواليس تصوير الفيلم قبل وقتٍ طويل
صورة 2 / 2:
منى زكي أثناء كواليس الفيلم

على الرغم من إنهاء المخرج طارق العريانتصوير ما يقارب 70% من مشاهد فيلم " أسوار القمر" قبل ما يقارب العام ، إلا أن التأجيلات المستمرة التي تعرّض لها الفيلم ﻷسبابٍ مختلفة ، أدت لعدم إكماله وتأخر طرحه كل هذا الوقت ، ليصبح أقرب مواعيد العرض المقررة هو موسم منتصف العام المقبل ، وهو موعد غير مؤكد حتى الآن .

وفسرت بطلة الفيلم منى زكي سبب تأجيلات الفيلم المستمرة بأنه بدأ باعتذار بعض الفنانين عن مشاركتها بطولته مثل شريف منيرو أحمد فهمي، وذلك بسبب كونه بطولة جماعية بين عدد كبير من الفنانين مُقسمة أدوارهم بالتساوي ، ليتم الاستقرار في النهاية على آسر ياسين وعمرو سعد ، ولكن قيام الثورة ، ثم انشغال الأول بتصوير " بيبو وبشير" والأخير بتصوير " شارع عبدالعزيز" أدُّوا لتأجيل إنهاء الفيلم مرّة أخرى .

أما السبب الثالث وراء تأخر إنهاء الفيلم ، فقد ذكرت منى - في تصريحٍ لجريدة الوفد - أن المشاهد المتبقية في العمل كلها خارجي ، وتتوزع بين ميادين وشوارع في القاهرة والجيزة ، مما يجعلها شديدة الصعوبة ، خصوصاً أن بعضها مشاهد حركة تحتاج للكثير من التحضير .

ولم تبدِ منى قلقها من تأخر تصوير الفيلم وفترات التوقف الطويلة ، حيث أكدت أن الفيلم قد استغرق أربع سنوات تحضير ، وسبعة أشهر من التصوير المتواصل ، والهدف في النهاية هو أن يخرج بمستوى فني مرتفع ، وهو ما تتوقع حدوثه .

"أسوار القمر" يدور حول فتاة تفقد بصرها في حادثة سيارة ، قبل أن تجتمع مع أصدقائها على مركب وتعاودها ذكرياتها ، وهو عن قصة لـ محمد حفظي، وسيناريو وحوار تامر حبيب، وإخراج طارق العريان ، وبطولة منى زكي و عمرو سعد و آسر ياسين و محمد شاهين و سلوى محمد علي .



تعليقات