الرقابة تعيد تقييم فيلم واحد صحيح مرة ثانية بعد عرضه لاحتواءه على الفاظ خارجة

  • خبر
  • 12:53 مساءً - 10 يناير 2012
  • 1 صورة



على الرغم من تصريح الرقابة على المصنفات الفنية بعرض نسخة فيلم " واحد صحيح" بدور العرض السينمائى الا انها لم تتوقع رد الفعل المعارض والشديد للفيلم نتيجة للالفاظ الاباحية وشديدة اللهجة والصريحة بين الابطال خاصة النجمة بسمة والنجم هانى سلامة حيث تم توجيه اللوم للرقيب الدكتور سيد خطاب الذى اكد انه شاهد النسخة بنفسه ولم يجد بها ما يلفت نظره للحذف حسب جريدة روزاليوسف .

حيث قال خطاب «شاهد أحد الرقباء الفيلم وكتب تقريرًا بإجازة عرضه بالإضافة إلي مشاهدتي الشخصية له وإبداء بعض الملحوظات حول عدد من المشاهد الخارجة الواجب حذفها، وبالفعل التزم مخرجه هادي الباجوري بحذف المشاهد والألفاظ الخارجة التي أشرنا إليها، وكان علي رأسها مشهد جنسي بين هاني سلامة و رانيا يوسف.

أما عن الألفاظ الخارجة بين بسمة وهاني سلامة فأنا لم أسمعها بالمرة، ولم أسمع أي عبارة خارجة بالشكل المتعارف عليه خلال حكمنا علي الفيلم، حيث تختلف كل جملة في محل قولها والسياق الذي قيلت فيه وهذا الفيلم مليء بكم كبير من الفضفضة والمونولوجات الداخلية التي لها أحكام مختلفة في القوانين الرقابية".

وعن الإجراءات القانونية التي سيتخذها د. خطاب ردًا علي هذه الشكاوي قال: «سوف أرسل لجنة رقابية خلال الأيام المقبلة لتعيد مشاهدة الفيلم في أي دور عرض، ولو ثبت أن هذه الكلمة خارجة بالفعل فسنقوم بإبلاغ دور العرض بضرورة إغلاق الصوت خلال هذه الكلمة، وهو أمر يتم بمنتهي السهولة ولا يتطلب سحب نسخ الفيلم ويمكن تنفيذه داخل دور العرض علي النسخ المعروضة".



تعليقات