أنجلينا جولي تبدي تخوفها من سيطرة إيران على المنطقة العربية

  • خبر
  • 05:10 مساءً - 18 يناير 2012
  • 1 صورة



أنجلينا جولي

في ظل احتكاكها بالثورات العربية التي اندلعت خلال العام الأخير ، بسبب عملها كسفيرة للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة ، أبدت النجمة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي تخوفها من أن تسيطر إيران على المنطقة العربية خلال الفترة القادمة ، إثر التطورات السياسية التي جرت .

وجاء تعبير جولي عن تخوفها ، في إجابةٍ على سؤال للناقدة كيلي تورانس ، في حوار لجريدة "The Examiner" ، عن رأيها في التطورات التي تجري في المنطقة العربية ، والتي شهدتها عن قرب إثر زيارتها مؤخراً لليبيا وبعض المناطق العربية الأخرى ، حيث أكدت على حق الشعوب في تحقيق مصيرها ، ولكن في المقابل "لا نريد للأمة العربية أن تكون تابعة لجارتها الفارسية إيران" .

وربما جاءت تصريحات جولي متأثرة بلقاءها الأخير ، قبل نحو الأسبوع ، بالرئيس الأمريكي باراك أوباما ، لبحث سُبل التعاون المشترك بين النجمة الناشطة في مجالات حقوق الإنسان ، والحكومة الأمريكية ، وتطرق الحديث حينها إلى الخطر الذي تراه أمريكا في إيران ، واحتمالية قيام الحرب بسبب ذلك .

والجدير بالذكر ، أن النجمة التي أخرجت هذا العام فيلم "في أرض الدم والعسل" ، عن حرب البوسنة ، تقوم حالياً بكتابة فيلماً جديداً يتناول حرب أفغانستان ، بنفسِ وجهة النظر السلمية ، الرافضة للحرب ، والتي تعكسها آراءها ، وفيلمها الأول كمخرجة .



تعليقات