الثورة تمنع تولي جمال مبارك لرئاسة الجمهورية في ''ذات''

  • خبر
  • 12:45 مساءً - 1 فبراير 2012
  • 1 صورة



نيللي كريم في لقطة من فيلم "واحد صفر" لكاملة أبو ذكري ومريم نعوم

على الرغم من التأخير الطويل في بدء تصوير مسلسل " ذات" ، لمدة تزيد عن عامٍ كامل ، إلا أن المخرجة كاملة أبو ذكري سعيدة بأن ذلك كان نتيجة لثورة مصرية ، لم تؤدِ فقط لإسقاط النظام في مصر وإنهاء فترة حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك ، ولكنها أيضاً غيرت الكثير ضمن أحداث المسلسل ، وتحديداً نهايته .

وكشفت كاملة أبو ذكري ، في تصريحٍ لجريدة "المصري اليوم" ، أن النسخة الأولى من المسلسل ، التي كان يُفترض البدء في تصويرها قبل الثورة ، كانت تنتهي بتخيل تسليم حسني مبارك السلطة إلى ابنه جمال مبارك ، وتحقيق سيناريو التوريث ، مع خروج بطلة العمل إلى الشارع بعد شراءها لـ"رنجة" فاسدة وهي تصرخ وسط صور الرئيس وابنه .

وأضافت كاملة ، أن بعد الثورة تغيّر الأمر ، لأن الشعب المصري كله قد خرج يصرخ في الشارع ، وليس ذات وحدها ، ولذلك فقد تم تغيير نهاية المسلسل ، لتصبح الثورة ، وليس تسلم جمال مبارك السلطة .

وتنتظر كاملة أبو ذكري حالياً انتهاء الكاتبة مريم نعوم من الحلقات الأخيرة للعمل ، على أن تبدأ تصوير ما كُتب منه حتى الآن في السابع من فبراير المقبل .

يُذكر أن مسلسل "ذات" مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب صنع الله إبراهيم ، ومن بطولة نيللى كريم , باسم سمرة , إنتصار, هانى عادل , ناصر سيف , هشام إسماعيل .



تعليقات