مريم حسن: حزينة على حال السينما.. وسعيدة بتعاونى مع خالد صالح وكريم عبدالعزيز

  • حوار‎
  • 12:17 مساءً - 14 مارس 2012
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
مريم حسن
صورة 2 / 3:
صورة 3 / 3:

تعرف عليها الجمهور فى بداية حياتها الفنية من خلال فيلم ( 45 يوم) و( ولد وبنت).. ثم عادت لتقدم لنا دوراً مختلفاً تماماً من خلال مسلسل ( الشوارع الخلفية) خلال شهر رمضان من العام الماضى حيث كانت إحدى بطلاته أمام جمال سليمان و ليلى علوى.. وبعد نجاحها تشارك هذا العام فى بطولة عملين تدخل بهما المنافسة بقوة خلال شهر رمضان القادم.. الأول مسلسل ( الهروب) مع كريم عبدالعزيز، والثانى مسلسل ( 9 جامعة الدول) مع خالد صالح، ورغم توقع الجميع أن تقوم بتجسيد شخصية مشابهه للشخصية التى قدمتها العام الماضى.. إلا أنها نفت ذلك بشدة مؤكدة أنها لا تفضل التكرار.. مشيرة فى الوقت نفسه إلى أنها سعيدة لأن الأدور التى عرضت عليها كانت بعيدة تماماً عن كل ما قدمته من قبل.. وفى السطور القادمة تتحدث مريم حسن عن أعمالها الفترة القادمة.

البعض يعتبر أن مسلسل (الشوارع الخلفية) هو بطاقة التعارف الحقيقية بينك والجمهور خاصة بعد نجاح المسلسل وتحقيقه نسبة مشاهدة عالية؟

  • بالتأكيد كان (مسلسل الشوارع) الخلفية نقلة فى حياتى الفنية خاصة أننى شاركت من خلاله مع فنانين كبار مثل الفنان جمال سليمان والفنانة ليلى علوى، بالإضافة إلى الورق الجيد الذى كتبه الدكتور مدحت العدل، أضف إلى ذلك وجود شركة إنتاج كبيرة تقف وراء العمل، والحمدلله المسلسل كان (فاتحة خير ) وتم ترشيحى هذا العام لعدد من الأعمال، ولعل أكثر ما أسعدنى هو أن الترشيحات التى جاءتنى كانت مختلفة تماماً عن الدور الذى جسدته العام الماضى، خاصة وأننى لا أفضل التكرار فى أعمالى، كما أننى سعيدة بالعمل مع كل من كريم عبدالعزيز وخالد صالح.

ألم تخش من التشتت فى الوقت والأداء لاشتراكك فى بطولتين فى مسلسلين كبيرين؟

  • بل على العكس أشعر بسعادة كبيرة لاشتراكى فى هذين العملين، ولا أشعر بأى قلق، أما فيما يخص مواعيد التصوير، فهناك تنسيقاً جيداً فى المواعيد بين عملى فى كل مسلسل.

هل يعود قرارك بالموافقة للاشتراك فى بطولتين فى عام واحد إلى الإنتشار ليتعرف المشاهدين عليك بشكل أكثر؟

  • لا أفكر بهذه الطريقة أبداًً، بل أفكر بمبدأ جودة الإختيار وليس مبدأ الإنتشار، لكن أؤكد لك أن الموضوعين مختلفين تماماً، ولا يوجد بينهما أى نوع من التشابه الدرامى أو فى الشخصيات، وموافقتى على العملين تعود إلى إعجابى بكل شخصية على حدة.

وهل بدأت تصوير العملين بالفعل أم أنك ما زلت فى مرحلة التحضير؟

  • نعم بدأت منذ أيام فى تصوير العملين، وأقوم حالياً بتصوير بعض مشاهدى.

وهل هناك فرقاً فى طريقة عمل بين كريم عبدالعزيز وخالد صالح؟

  • لا يوجد فرق فهما فنانان ونجمان كبيران، لكن لكل عمل طبيعته، فمع خالد صالح نقدم فكرة لايت كوميدى، أما مع كريم فنقدم فكرة مختلفة تماماً، لا أود الحديث عنها الآن.

النجمات الجدد يتمنين التعاون مع كريم عبدالعزيز سينمائياً لكن فرصتك معه جاءت فى أول عودة تليفزيونية له بعد فترة طويلة من غيابه هل لهذا وقع خاص عليك؟

  • كريم عبدالعزيز نجم كبير جداً، وأنا على ثقة من أنه سيقدم عمل سيحوز على إعجاب المشاهدين، وأشعر بسعادة لتعاونى معه فى هذا المسلسل، كما أننى سعيدة أيضاً بالتعاون مع الكاتب بلال فضل والمخرج محمد على، وأرى أن ثلاثتهم يمثلون تركيبة فنية ممتازة جداً، لذا لم أفكر فى مساحة الدور، بل على العكس رأيت أن التواجد فى هذا العمل سيكون جيداً جداً.

بعد أن شاهدناك فى دور البنت التى لا تهتم بمظهرها فى مسلسل (الشوراع الخلفية) هل سنراك هذا العام كفتاة تهتم بلامبسها وأنوثتها؟

  • مبتسمة: سأترك هذا للمشاهدين، ولن أتحدث أيضاً عن أدوارى.

وكيف ترين المنافسة بين النجوم فى رمضان القادم؟

  • بدون شك ستكون المنافسة هذا العام قوية جداً، خاصة وأن كل نجوم السينما سيقدمون أعمالاً تليفزيونية، وأتوقع أن تكون كل الأعمال جيدة.

وهل هناك جديد بالنسبة للسينما رغم حالة الركود الفنى حالياً؟

  • للأسف وضع السينما حالياً لا يرضى أحداً، والحال واحد على الجميع، لكننا جميعاً نتمنى أن تزول الأزمة فى القريب العاجل، وأنا حزينة بشكل خاص لأننى عاشقة للسينما.


تعليقات