بالصور : افتتاح مهرجان القاهرة الدولى لسينما الآطفال وسط غياب حنان ترك و كريم عبدالعزيز

  • خبر
  • 09:31 مساءً - 24 مارس 2012
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
هانى رمزى
صورة 2 / 4:
صورة 3 / 4:
صورة 4 / 4:
وزير الثقافة يتوسط المكرمين

انطلقت بدار الأوبرا المصرية مساء أمس الجمعة فعاليات مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال في نسخته الحادية والعشرينفىحضور وزير الثقافة المصرى،و قد تم إهداء دورة المهرجان إلى روح شهداء أطفال الثورة المصرية و ثورات الربيع العربي.

ويمتد المهرجان حتى 30 مارس الجاري و يشارك في المهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت شعار "عالم الأطفال يتغير" 68 دولة عربية وأجنبية، و قد حلت "اليونان" ضيفا للشرف إضافة إلى مشاركة كبيرة من الهند بلغت 28 فيلما.

ويتضمن المهرجان عدة فعاليات فنية وثقافية، منها عروض أفلام وندوات عامة، إضافة إلى تنظيم "سوق الفيلم"، كما تقام أيضا مائدة مستديرة تناقش مشروع فيلم سينمائي للأطفال بإنتاج عربي مشترك.

وفى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة يشارك 21 فيلما من 22 دولة، بينما يشارك فى مسابقة أفلام الرسوم المتحركة 54 فيلما من 23 دولة، وفي الأفلام الوثائقية والتسجيلية يعرض عشرون فيلما من 13 دولة، أما فى مسابقة أفلام "من طفل لطفل" فيشارك فيها 19 فيلما من خمس دول.

وافتتح المهرجان دورته 21 بالفيلم الهندي " الساحرة الصغيرة" ومدته 85 دقيقة، وهو قائم على الفنتازيا والخيال والإبهار التقني، ويناقش بشيء من الترفيه كيفية حفاظ الطفل على البيئة وعدم تلويثها.

وكّرم المهرجان المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي،والفنانين المصريين حنان ترك و هاني رمزي و كريم عبد العزيزالذى تغيب عن افتتاح المهرجان .



تعليقات