"ألعاب الجوع" يُحقق ثالث أعلى افتتاحية إيرادات في تاريخ السينما

  • خبر
  • 01:22 مساءً - 27 مارس 2012
  • 1 صورة



الأفيش الرسمي لفيلم "ألعاب الجوع"

مُستفيداً من النجاح الضخم للرواية المُقتبس عنها ، والاستقبال النقدي الجيد الذي لاقاه ، وحماس شريحة كبيرة من الجمهور لمشاهدته ، استطاع فيلم " ألعاب الجوع - The Hunger Games" ، تحقيق ثالث أعلى إيردات أسبوع افتتاحي في تاريخ السينما ، والأعلى على الإطلاق لفيلمٍ ليس جزءً ثانياً من سلسلة .

وتدور أحداث الفيلم ، في عالم مُستقبلي موحش ، يتم فيه اختيار 24 شاباً وفتاة ، ووضعهم في إحدى المواقع الطبيعية ، ضمن مسابقة تلفزيون واقعية ، الفائز فيها هو من يبقى في النهاية على قيد الحياة بعد قتلهم لبعضهم .

وتُجسّد جينفر لورانس ، التي سبق له الترشيح لجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم " عظمة الشتاء- Winter's Bone" قبل عامين ، دور المُراهقة كاتنيس ، التي تقرر الذهاب إلى المُسابقة بدلاً من شقيقتها الصغرى .

وحقق الفيلم في افتتاحيته هذا الأسبوع إيرادات وصلت لـ 155 مليون دولار ، رغم أن تكلفته لم تتجاوز الـ 100 مليون ، ليكون أول أفلام العام الكبرى إيراداً ، ومن المتوقع بعد افتتاحه عالمياً خلال الأيام القادمة ، أن ينضم للأفلام التي تجاوزت إيراداتها حاجز المليار دولار .

وبهذا الرقم فإن افتتاحية "ألعاب الجوع" هي الأكبر في تاريخ السينما لفيلمٍ ليس جزءً تالياً في سلسلة ، بينما يأتي الثالث بشكل عام بعد فيلمي: " هاري بوتر ومقدسات الموت ج2 - 2011" وحقق افتتاحية 168 مليون دولار ، و" فارس الظلام - 2008" وحقق 158 .

ومن المنتظر أن يتم إنتاج جزءً ثانية وثالثاً من العمل ، استناداً على ثلاثية الكاتبة سوزان كولنز ، ومن المتوقع من شركة وارنر برازرز المنتجة للفيلم الحفاظ على المخرج جاري روس بعد النجاح الضخم الذي يحققه الجزء الأول .



تعليقات