المحكمة تؤيد قرار حبس عادل إمام

  • خبر
  • 06:08 مساءً - 24 ابريل 2012
  • 1 صورة



النجم عادل إمام

أصدرت محكمة جنح الهرم اليوم قرارها بشأن الطعن المقدم من قبل الفنان عادل إمام على قضية ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية، وجاء في القرار تأييد المحكمة لقرارها السابق بحبس الفنان الكبير ثلاثة أشهر وتغريمه مبلغ 1000 جنيه مصري.

وذكرت التقارير الصادرة من المحكمة أن الجلسة التي عُقدت اليوم لنظر الطعن شهدت سخونة في الأحداث، وقد قدم فيها دفاع عادل إمام عدد من الدفوع أولها هي عدم قبول الدعوى لانتفاء الضرر المباشر على المدعى بالحق المدني، بجانب انقضاء الدعوى الجنائية بالتقادم، وحصول جميع الأعمال الفنية محل الدعوى على تراخيص من الرقابة وقت صدورها. لكن المحكمة رفضتهم جميعاً وهو ما دفع المحاميان لبيب معوض وصفوت حسين (دفاع عادل إمام) إلى تقديم إستئناف على تأييد الحكم ضد موكلهما.

وكان قد صدر حكماً غيابياً على النجم عادل إمام منذ ثلاثة أشهر تقريباً بحبسه وتغريمه مالياً بتهمة إزدراء اﻹسلام في أعماله الفنية مثل " الارهابي"، " حسن ومرقص" وغيرها، بناءً على دعوى قضائية أقامها ضده أحد المحامين السلفين، قدم بعدها إمام طعن على الحكم الصادر ضده، وصدر اليوم الثلاثاء قرار محكمة جنح الهرم برئاسة المستشار محمد عبدالعاطي برفض الطعن وتأييد الحكم الصادر ضد الفنان مسبقاً.

وصلات



تعليقات