ترايبيكا تعلن عن جوائز دورتها الـ 11 وRebelle أفضل فيلم روائي طويل

  • خبر
  • 08:37 صباحًا - 28 ابريل 2012
  • 1 صورة



أفيش الفيلم الفائز

أعلنت إدارة مهرجان ترايبيكا أمس الجمعة عن جوائز دورتها الحادية العشر من المهرجان والتي بدأت في 18 إبريل الجاري وتنتهي يوم 29 من نفس الشهر، وجاءت نتائج المسابقات التي ضمتها هذه الدورة من المهرجان كما يلي:

جائزة أفضل فيلم روائي طويل ذهبت للفيلم الكندي Rebelle والذي يتناول حياة فتاة في الرابعة عشر من عمرها تدعى كومونا، تم اختطافها لتجنيدها ضمن أحد المجموعات العسكرية المتمردة ويتتبع الفيلم هذه الفتاة الصغيرة بعد أن تهرب من المعسكر مع عسكري أخر لتكتشف حياة جديدة من الحرية والمرح والسلام بعيداً عن العنف مع المتمردين والفيلم مستوحى من أحداث حقيقية وقد فازت بطلة الفيلم الممثلة Rachel Mwanza فى تجربتها التمثيلية الأولى بجائزة أفضل ممثلة بفيلم روائي طويل، كما أثنت عليها لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وقد فاز فيلم Una Noche بنصيب الأسد من جوائز المهرجان حيث حصل مخرج الفيلم على جائزة أفضل مخرج صاعد للأفلام الروائية، وذهبت جائزة افضل ممثل بأفلام روائية طويلة لبطلي الفيلم مناصفة بين الممثل Dariel Arrechada والممثل Javier Nuñez Florian، بجانب جائزة افضل تصوير.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية فاز فيلم The World Before Her بجائزة أفضل وثائقي. وقد تنافس الفيلمين الفائزين في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية مع 12 فيلم من 18 دولة كلاً في فئته.

وذهبت جائزة أفضل فيلم روائي قصير لفيلم Asad ، وأفضل فيلم وثائقي قصير كان Paraíso، بينما فاز الفيلم الاسرائيلي Stitches بجائزة أفلام الطلاب بعد تفوقه على الفيلم القطري " الصقر، الثورة" الذي يتناول الثورة المصرية.

من ناحية أخري أعلنت إدارة المهرجان أن الأفلام التي طُرحت لتصويت الجمهور ضمن مسابقة جوائز الجمهور سيتم إعلانها اليوم الموافق السبت وهي المسابقة التي تتيح فيها إدارة المهرجان للجمهور التفاعل والمشاركة بإختيار أفضل الأفلام من وجهة نظره ليتم منحها بعد ذلك لأكثر الأفلام حصداُ للأصوات، هذا ومن المقرر عرض الأفلام الفائزة جميعها غدا الموافق الأحد 29 أبريل آخر أيام المهرجان .



تعليقات