"The Avengers" يحقق أنجح افتتاحية أسبوع في تاريخ السينما

  • خبر
  • 02:18 مساءً - 8 مايو 2012
  • 1 صورة



الأبطال الخارقين يغزون العالم

لَم يكتفِ فيلم أستوديو "مارفيل" الجديد " The Avengers" بما حققه في يوم عرضه الأول في أمريكا ، حين حقق 80 مليون دولار وكان ثاني أنجح عائدات يوم واحد في تاريخ شباك التذاكر ، حيث انتظر يومين بعدها ليصبح الفيلم الأنجح إيراداً على الإطلاق .

فقد أضاف الفيلم 69 مليون دولار إيرادات يوم السبت ، ثم 57 مليون أخرى يوم الأحد ، ليصبح أول فيلم في التاريخ يُحقق 200 مليون دولار في أسبوع عرضه الأول ، ومازال الرقم قابلاً للزيادة لكونِ الأسبوع لم ينته .

على المستوى العالمي ، لم يبتعد الأمر كثيراً ، شهرة الأبطال الخارقين أتت ثِمارها سريعاً ، وحقق الفيلم في 12 يوماً - بسبب عرضه في بعض الدول قبل الولايات المُتحدة - 658.8 مليون دولار ، ليصبح قريباً من أن يكون أسرع فيلم في التاريخ يتجاوز المليار دولار .

تِلك الأرقام الضخمة ، وغير المتوقعة حتى لأكثر المتفائلين من شركة "مارفيل" و"ديزني" المنتجتين للفيلم ، قد تضع الفيلم بعد عدة أسابيع في مرتبة ثالث أعلى إيرادات في تاريخ السينما ، بعد فيلمي جيمس كاميرون " Avatar" .. ذو الـ2.7 مليار دولار ، و" Titanic" الذي أكمل الـ2 مليار دولار مؤخراً .

يُذكر أن الفيلم من إخراج جوس ويدون ، وبطولة روبيرت داوني جونيور ، سكارليت جوهانسون ، مارك رافالو ، صامويل ل جاكسون، كريس إيفانز .

وصلات



تعليقات