انطلاق أمس مهرجان الفيلم السعودى السينمائى الأول بالرياض

  • خبر
  • 09:11 مساءً - 11 مايو 2012
  • 1 صورة



انطلق أمس مهرجان الفيلم السعودي السينمائي الأول في مدينة الرياض بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الفنان عبدالإله السناني، والمخرجة هيفاء المنصور، والفنان خالد الحربي ومدير المهرجان ممدوح سالم .
وشهدت الفقرة الأولى من البرنامج الذي قدمه نجم ستار أكاديمي 6 الفنان عبدالعزيز عبدالرحمن عرض سبعة أفلام هي" عفيفية ” روائي قصير”، ديون ” روائي قصير”، ملحها طيب ” وثائقي”، عاصفة الأيام “روائي قصير”، يوميات بسمة وزاهي” تحريك، "لحظة” روائي قصير”، الصمت ” روائي قصير.
وأوضح مدير المهرجان ممدوح سالم أن البث المباشر للأفلام يتيح الفرصة لمشاهد الفيلم السعودي داخل المملكة وخارجها، وبالتالي تتحقق الفائدة المرجوة من التعريف بالأفلام السعودية داخلياً وخارجياً من خلال قناة روتانا أفلام الجديدة ,ولفت إلى أن المهرجان سيتوج ثلاثة عشر فائزا .
وتوزع الجوائز على النحو التالي: أفضل فيلم روائي طويل، وأفضل فيلم روائي قصير، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم تحريك، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل مونتاج، وأفضل تصوير، وأفضل سيناريو، وأفضل مؤثرات صوتية، وأفضل إخراج، وكذلك جائزة لجنة التحكيم، وجائزة الجمهور.
يشار إلى أن فكرة مهرجان “الفيلم السعودي” تقوم على عرض جميع الأفلام تلفزيونياً، لتصبح بمثابة مهرجان سينمائي سعودي عبر شاشات التلفزيون المنزلية لتستمتع بمشاهدتها أكبر شريحة من الجمهور، وليصبح أول مهرجان في العالم يتم عرض جميع أعماله مباشرة لكل المشاهدين في منازلهم عن طريق محطة تلفزيونية، وإبراز تلك التجارب الموهوبة على جمهور المشاهدين،



تعليقات