جيمس كاميرون يعلن أنه لن يخرج أفلاماً أخري غير سلسلة "أفاتار"

  • خبر
  • 03:46 مساءً - 15 مايو 2012
  • 1 صورة



المخرج جيمس كاميرون

أعلن المخرج الكبير جيمس كاميرون ، عن نيته عدم تقديم أفلاماً سينمائية أخرى ، إلا في سلسلة " أفاتار - Avatar" ، التي حقق الجزء الأول منها 2 مليار و700 مليون دولار عام 2009 ، ليصبح أعلى الأفلام إيراداً في تاريخ السينما .

ويقوم كاميرون منذ قرابة العام ، بالتحضير لجزئين ثاني وثالث لـ"أفاتار" ، قبل أن يُعلن مؤخراً ، في حوارٍ مع جريدة نيويورك تايمز ، أن السلسلة ستستمر لما بعد ذلك ، وسيكمل حياته الفنية في إخراج أفلام بها .

وقال كاميرون إنه ، خلال الستة عشر عاماً الأخيرة ، أخرج فيلمين فقط ، ولكنه طوّرالعديد من الأفكار السينمائية التي قدمها آخرين ، وبعد كل هذا الوقت لا يجد في نفسه الطاقة أو الرغبة في أن يشارك في أي مشاريع أخرى ، باستثناء مشروعه الشخصي "أفاتار" .

وفسّر المخرج ، الحاصل على جائزة الأوسكار عام 1997 عن فيلمه الشهير " تيتانيك" ، أنه من خلال "أفاتار" وعوالمه المتخيلة ، يمكن أن يقول أو يحكي أي شيء عن العالم الذي نعيشه ، وبشكل ممتع كذلك .

وأضاف ، أنه في حال لم يجد طريقة لَحكي شيء عن طريق "أفاتار" ، فسيقوم بذلك في فيلمٍ وثائقي ، بعد أن قدّم خمسة خلال السنوات العشر الأخيرة ، وهو على استعداد لإخراج المزيد ، طالما تلك هي الوسيلة التي يعبر بها عما يريد قوله .

يُذكر أن الجزئين ، الثاني والثالث من "أفاتار" ، من المتوقع طرحهم في دور السينما بعامي 2015 و2016 .



تعليقات