بالصور: شاهد استعدادات افتتاح مهرجان كان وأسماء الحضور في حفل الليلة

  • خبر
  • 02:14 مساءً - 16 مايو 2012
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
العمال يقومون بفرد السجادة الحمراء
صورة 2 / 4:
فرد السجادة الحمراء في كان
صورة 3 / 4:
رئيس المهرجان جيل جاكوب مع مونرو
صورة 4 / 4:
نجمة الدورة 65 التي لم تحضره في حياتها

منذ صباح اليوم ، 16 مايو ، بدا أن كل من في " كان" قد بدأ الاستعداد لاستقبال الليال الأهم للمدينة الفرنسية الصغيرة ، حيث يُقام المهرجان الذي يحمل اسمها ، ويجذب أنظار العالم كله إلى هناك .

صورة مارلين مونرو ، وهي تطفئ شمعة عيد ميلادها الأخير ، والتي أصبحت بعد خمسين عاماً هي البوستر الرئيسي لتلك الدورة من مهرجان كان ، تحتل واجهة قصر المهرجان كاملة ، وتبدو الممثلة التي لم تحضر إلى تلك المدينة في حياتها ، هي أهم نجماتها خلال تلك الأيام .

العمال بدؤوا في فردِ السجادة الحمراء ، أمام قصر المهرجان ، الذي سيقام فيه الافتتاح بعد عدة ساعات من الآن ، ليخطو عليها مجموعة من أهم رموز السينما في العالم .

وفي السابعة مساءً ، يستقبل جيل جاكوب ، رئيس مهرجان كان ، أعضاء لجنة التحكيم التسعة برئاسة الإيطالي ناني موريتي، بالإضافة إلى أبطال فيلم الافتتاح الأمريكي " Moonrise Kingdom" بيل موراي ، إدوارد نورتون ، بروس ويلس و تيلدا سوينتون ، ومخرجه ويس أندرسون .

ويحضر المخرج المصري يسري نصر الله حفل الافتتاح الليلة ، بحضرة أبطال فيلمه " بعد الموقعة" ، الذي يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان ، منة شلبي و باسم سمرة .

وكذلك يستقبل جاكوب نجمات السينما الفرنسية: جولييت بينوش ، برنيس بيجو ، و ماريون كوتيارد التي تشارك هذا العام في المسابقة الرسمية بفيلمها " Rust and Bone" ، ومجموعة أخرى من أهم مُخرجي ونجوم السينما الذين سيخطون الليلة على سجادة كان .

يُذكر أن فاعليات المهرجان التي ستبدأ اليوم ، ستستمر حتى السابع والعشرين من مايو الجاري .



تعليقات