صحيفة نيويورك تايمز تصف فيلم بعد الموقعة بالجرئ سياسياً وتشبه أداء باسم سمرة بـ مارلون براندو

  • خبر
  • 06:54 صباحًا - 19 مايو 2012
  • 1 صورة



باسم سمرة

اهتمت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية بالفيلم المصرى ( بعد الموقعة) الذى أخرجه يسري نصر الله، والذي عرض الخميس الماضى في مهرجان كان السينمائي فى دورته الخامسة والستين.
قالت الصحيفة أن الفيلم الذي يحكي أحداث (موقعة الجمل) التي وقعت فى 2 فبراير قبل الماضي يشير إلى ما حدث بعدها في حياة بعض المشاركين في الموقعة التي حاول بها نظام مبارك التغلب على الثورة.
واقتطعت الصحيفة بعض ما صرح به (نصرالله) عن الواقعة قائلاً: السائحون هربوا من القاهرة، والخيل والجمال و قائديها الذين يسكنون بالقرب من الأهرامات أصبحوا يتضورون جوعًا، حتى إن الجمال أصبحت تُباع للجزارين.
وقالت الصحيفة أن الفيلم يحكى قصة الطبقات المتناحرة، والأفراد الذين يبحثون عن التغيير، كما وصفت الصحيفة فيلم (نصرالله) بأنه فيلم جريء سياسياً به شخصيات من ثقافات مختلفة تحاول عبور الحواجز.
كما شبهت الصحيفة الفنان باسم سمرة، الذي لعب دور محمود، صاحب الأحصنة في الفيلم، بالممثل الأمريكى الشهير مارلون براندو، ولفتت إلى أن هذا الفيلم ليس التعاون الأول بين باسم سمرة ويسرى نصر الله، فقد عملا معا منذ التسعينيات في أفلام بدأت بفيلم ( القاهرة كما يراها يوسف شاهين).



تعليقات