أحمد حلمي أفضل ممثل لثالث مرة على التوالي من مهرجان المركز الكاثوليكي و فيلم أسماء يحصد الجوائز

  • خبر
  • 10:45 مساءً - 2 يونيو 2012
  • 1 صورة



حلمي

انتهت أمس فعاليات الدورة الـ60 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، والذي إقيم في قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، وقام خلاله الأب بطرس دانيال، مدير المركز، والأب كمال وليم، الرئيس الإقليمى للرهبان الفرنسيسكان، والدكتور عماد أبو غازى، رئيس لجنة التحكيم بتكريم عدد من الفنانين وتوزيع جوائز المهرجان علي الفائزين.
وجاءت جوائز هذا العام من المركز الكاثوليكي كالتالي:
حصد فيلم اكس لارج جائزة الجمهور لأحسن فيلم سينمائي، وحصد بطل الفيلم النجم أحمد حلمي جائزة أفضل ممثل ليسجل بذلك رقماً قياسياً بعدما فاز بالجائزة ثلاث سنوات متتالية من المهرجان.

بينما نالت الممثلة التونسية هند صبري جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم أسماء، ونال المخرج عمرو سلامة جائزة أفضل سيناريو عن نفس الفيلم، وقدم المهرجان شهادات تقدير خاصة لكلاً من الفنان ماجد الكدواني ومدير التصوير أحمد جبر عن إسهاماتهم بالفيلم، وتُوج فيلم أسماء في النهاية بجائزة أفضل فيلم سينمائي لهذا العام.

وحصد المخرج إبراهيم البطوط جائزة الإخراج هذا العام عن فيلمه حاوي. بينما نال جائزة أحسن تصوير مدير التصوير أيمن أبو المكارم عن فيلم إكس لارچ.

ونال المهندس أنسي ابوسيف جائزة أحسن ديكور عن فيلم المسافر، بينما تسلم المنتج والسيناريست محمد حفظي جائزة فيلم المسافر.

من ناحية أخري حصد الشيخ علي الهلباوي شهادة تقدير خاصة عن ادائه الغنائي في فيلم ميكروفون، وحصد فريق مسار إجباري جائزة الموسيقى التصويرية عن فيلم حاوى.

بينما تم تكريم عدد من رموز المجال الفني على رأسهم الفنانة إلهام شاهين عن مسيرتها الفنية الكبيرة، والناقدة ماجدة موريس أيضاً.



تعليقات