فى ندوة (الربيع الوثائقى) لقناة الجزيرة بمهرجان الإسماعيلية: حسن مرزوقى يرفض إتهام الجزيرة بخدمة مصالحها الشخصية عبر الأفلام التسجيلية التي تقوم بإنتاجها

  • خبر
  • 05:43 مساءً - 26 يونيو 2012
  • 1 صورة



فى إطار فعاليات الدورة الخامسة عشر من ل مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيره وبالتعاون مع قناة الجزيرة الوثائقية عُقدت أمس بقصر ثقافة الإسماعيلية ندوة تحت عنوان (الربيع الوثائقى) والتى تناولت تحليل ونقد وتقييم الإنتاج الوثائقى للآفلام التى أنتجت قبل وبعد ثورات الربيع العربى.

أدار الندوة حسن مرزوقى رئيس تحرير موقع الجزيرة الوثائقية وبحضور الناقد أمير العمرى مدير المهرجان فى دورته الحالية .

دارت الندوة حـــول ثلاثـــة محاور وهــــى:-
المحور الأول الذى تحدث عن " نظرة على الإنتاج الوثائقى وطابعه قبل الثورة "وتحدث فيه الأستاذ أسعد طـــه منتج أفلام وثائقية مستقل والمخرج التسجيلى المصرى عماد أرنست والمخرج الأردنى محمــود المســاد الذي تحدث عن تجاربه الشخصية ومقارنتها بالتجارب الغربية للفيلم الوثائقى.

وفى هذا المحور دار النقاش أكثر حول عملية اتهام قناة الجزيرة بصناعة أفلام تسجيلية معينة تخدم مصالحها الشخصية وهو ما رفضه حسن المرزوقى ورفض الدخول فى تفاصيله واتهام القناة بذلك.

المحور الثانى دار حول "وثائقيات الثورة" وتحــدث فيه أحمد زين مراسل قناة الجزيرة فى مصر والصحفى أسامه صفار وهو متابع للتجارب الوثائقية المصرية والأفلام المصرية .

أما المحور الثالث فهو بعنوان "أفاق جديدة" وتحـــدث في هذا المحور الناقد عصام زكريا وهو ناقد ومتابع للإنتاج الوثائقى والناقد الأردني عدنان مدنات الذي تحدث عن أفاق الوثائقي المحتملة لفترة القادمة والصحفى السوري بشار إبراهيم الذي تحدث عن الأفق العربي الجديد في قراءة وفهم الفيلم الوثائقي.



تعليقات