عرض الفيلمين الأمريكي AT ANY PRICE والاسترالي PARADIES: GLAUBE وتكريم سبايك لي وفرانشيسكو روسي ضمن فعاليات فينسيا اليوم

  • خبر
  • 12:40 مساءً - 31 اغسطس 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
مشهد من فيلم At Any Price
صورة 2 / 2:
سبايك لي

تستمر فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ69 لليوم الثاني على التوالي، وتتوالي عروض الأفلام من جميع أنحاء العالم، في احتفالية فنية تتكرر في نفس الموعد من كل عام.

ويُعرض اليوم فيلمين ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، الفيلم الأول هو "PARADIES: GLAUBE" للمخرج أولريش سيدل، وهو إنتاج أسترالي ألماني فرنسي مشترك، وتدور أحداثه حول امرأة كاثوليكية متدينة، تبدأ في التبشير بالمسيحية، والدعوة إلى عودة الفضيلة مرة أخري، حتي يعود زوجها المصري المسلم مرة ثانية إلي بيته بعد غياب طويل، وتبدأ النزاعات بينهما حول الحب والزواج والأسرة والدين.

الفيلم الثاني هو الفيلم الأمريكي " AT ANY PRICE" للمخرج رامين البحراني، ويقوم ببطولة الفيلم الممثل الشاب زاك إيفرون، دينيس كويد، كلانسي براون و هيثر جراهام. وتدور أحداث الفيلم الدرامي حول مزارع مغامر، خططه للمزرعة كثيراً ما تسبب المشاكل داخل عائلته، بسبب تهوره، ويتابع الفيلم هذه الصراعات مع إلقاء الضوء على فئة المهمشين اجتماعياً داخل المجتمع الأمريكي.

من ناحية أخري يُقام اليوم حفل تكريم للمخرج الكبير صاحب فيلم " Malcolm X" سبايك لي، حيث سينال سبايك اليوم جائزة صانع الأفلام لعام 2012 والتي تقدمها إدارة المهرجان لواحد من أبرز صُناع الأفلام في العالم كل عام، كما يُعرض أيضاً الفيلم الوثائقي "BAD 25" الذي أخرجه سبايك لي هذا العام ضمن فعاليات اليوم للمهرجان.

أما المخرج والمؤلف الإيطالي الكبير فرانشيسكو روسي فسوف يتم منحه اليوم جائزة الأسد الذهبي وذلك تكريماً لمسيرته الفنية الكبيرة، ومشواره الطويل الذي صنع خلاله العديد من الأعمال الفنية القيمة، ويعرض في نهاية الحفل الفيلم الكلاسيكي "IL CASO MATTEI"، الذي قدمه روسي عام 1972.



تعليقات