Resident Evil: Retribution يتصدر شباك اﻹيرادات وThe Master يحقق رقم قياسي على مستوي الأفلام المستقلة

  • خبر
  • 11:27 مساءً - 16 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



أفيش Resident Evil: Retribution

تصدر الجزء الخامس من سلسلة أفلام الحركة الشهيرة " Resident Evil"، فيلم " Resident Evil: Retribution" شباك الإيرادات في أمريكا الشمالية، وذلك بعدما حقق أرباح وصلت إلي 21 مليون دولار، الفيلم من بطولة ميلا جوفوفيتش ومن إخراج وتأليف بول أندرسون.

في المرتبة الثانية جاء فيلم الرسوم المتحركة " Finding Nemo" بعدما قررت الشركة المنتجة ديزني _ بيكسار إعادة طرحه مرة جديدة، ولكن بتقنية الـ3D هذه المرة، الفيلم حقق 17,5 مليون دولار بعد طرحه في 2,904 دار عرض عبر أمريكا الشمالية.

وتراجع فيلم الرعب " The Possession" من المركز الأول إلي المركز الثالث هذا الأسبوع، بعدما أضاف إلي إجمالي إيراداته مبلغ 5,8 مليون دولار لتصبح 41,1 مليون دولار، سجل فيلم " Lawless" الذي نافس على جائزة السعفة الذهبية في الدورة الأخيرة من مهرجان كان، تراجع أيضاً، وذلك بعدما حل في المركز الرابع هذا الأسبوع وحقق إيرادات قدرها 4,2 مليون دولار.

فيلم " ParaNorman" حافظ على مركزه بعدما حقق هذا الأسبوع إيرادات بلغت 3 مليون دولار، بينما تراجع فيلم " The Expendables 2" من المركز الثالث الأسبوع الماضي إلي المركز السادس هذه الأسبوع، وأضاف الفيلم مبلغ 3 مليون دولار إلي إجمالي إيرادات لتصبح 80,2 مليون دولار.

" The Words" أيضاً تراجع من المركز الرابع إلي المركز السابع محققاً إيرادات قدرها 2,8 مليون دولار، ويقوم ببطولة الفيلم النجم برادلي كوبر، الممثلة السمراء زوي سالدانا و أوليفيا وايلد.

أخر أجزء سلسلة بورن " The Bourne Legacy" حقق هذا الأسبوع مبلغ 2,8 مليون دولار، لتصبح بذلك إجمالي إيراداته 107,8 في سادس أسبوع عرض له، وهو مبلغ مخيب للأمال بعض الشيء بالنسبة إلي ما كانت تطمح شركة يونيفرسال بيكتشرز في تحقيقه من وراء الفيلم.

من ناحية أخري نجح فيلم " The Master" للمخرج بول توماس أندرسون في تحقيق رقم قياسي، بعدما استطاع تخطي افتتاحية فيلم " Moonrise Kingdom" صاحب أعلي افتتاحية إيرادات للأفلام المستقلة، وحقق فيلم أندرسون الذي فاز بجائزة الأسد الفضي مؤخراً من مهرجان فينسيا مبلغ 730 ألف دولار، بعد عرضه بشكل محدود في 5 دور عرض، على أن يتم عرضه بشكل موسع داخل أمريكا في 21 من الشهر الجاري.



تعليقات