غداً عرض خاص لفيلم بعد الموقعة في حضور صُناع الفيلم بسينما نايل سيتي

  • خبر
  • 04:33 مساءً - 22 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



يسري نصر الله وناهد السباعي أحد بطلات الفيلم

يحتفل غداً الأحد صُناع فيلم " بعد الموقعة" بالعرض الخاص للفيلم في سينما نايل سيتي، وذلك في تمام الثامنة والنصف من مساء الغد، وسط حضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين والنُقاد الذين تم توجيه الدعوة لهم لمشاركة فريق العمل الاحتفال بالفيلم.

ويحضر العرض المخرج الكبير يسري نصر الله، صاحب الفيلم الذي نافس على جائزة السعفة الذهبية في الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي الدولي، وهو الفيلم الذي ينافس حالياً على جائزة مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروربية، الذي يختتم فعاليات الدورة الأولي منه مساء اليوم.

الفيلم يتناول رؤية مختلفة لأحداث موقعة الجمل، وذلك من خلال التوغل في حياة سائس بسيط يدعي محمود من عزبة السمان، يضطره ضيق الحال والبطالة التي خلفتها الثورة إلي الخروج مع عدد من أهالي العزبة للهجوم على الثوار في الميدان، لكن مفاهيم كثيرة تتغير لدي محمود بعدما يُقابل مريم الفتاة الثورية التي تؤمن بمستقبل أفضل تُحققه الثورة.

الفيلم من بطولة منة شلبي، باسم سمرة، ناهد السباعي، تميم عبده و فرح، وطرح في السينمات المصرية يوم الأربعاء الماضي، بعدما عُرض للمرة الأولي داخل مصر خلال فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية.



تعليقات