سهير عبدالقادر : لا يوجد ضيف شرف لمهرجان القاهرة هذا العام لأن مصر أولى بكل مقابل مادى يدفع لهذا الضيف

  • حوار‎
  • 11:50 مساءً - 25 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



سهير عبدالقادر

على قدم وساق بدأ العد التنازلى لخروج الدورة 35 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى للنور يوم 27 من الشهر الجارى، ومن داخل مطبخ المهرجان التقى موقع السينما دوت كوم بمدير المهرجان السيدة سهير عبدالقادردينامو هذا الحدث السينمائى العالمى الهام للوقوف على أخر الاستعدادات لهذا الحدث الكبير.
ما هو جديد الدورة 35 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى هذا العام؟

هذا العام لم يتم عرض الأفلام المشاركة بالمهرجان خارج دار الأوبرا المصرية، فبدلاً من عرضهم عبر شاشات عرض المسرح الكبير والمسرح الصغير فقط تم إقامة 9 شاشات عرض داخل الأوبرا وتم الإستغناء عن دور العرض الخارجية.كما سيتم عقد مؤتمر صحفى بعد كل عرض سينمائى يحضر الضيف صاحب الفيلم ويرافقه أحد الفنانين المصريين، أيضاً قرر عدد من الفنانين استقبال الضيوف نجوم الأفلام المشاركة بأنفسهم وكان ذلك رغبة منهم.

وماذا عن "سوق الفيلم" وهو وليد جديد بالمهرجان هذا العام؟

فكرنا فى أن يجتمع السينمائيين جميعاً من الخارج وقررنا أن يكون هناك سوق للفيلم هذا العام ووصل عدد المشاركين به إلى 25 شركة إنتاج.

ولماذا لم توجد دولة ضيف شرف للمهرجان هذا العام؟

بالفعل لا يوجد ضيف شرف هذا العام لأن مصر فى احتياج أى مقابل مادى يدفع لأى ضيف ولو أرادت أى دولة أن تكون ضيف للمهرجان دون أن يكون ذلك بمقابل مادى فمن المؤكد أننا نرحب بذلك.

كم عدد الوفود القادمة لحضور فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى؟

66 وفداً لـ66 دولة من بينهم 16 دولة عربية سيكون فى استقبالهم 66 فنان مصرى.

وهل تم الإنتهاء من الإستعدادات اللازمة لإستقبال هذا الحدث؟

حتى اللحظة الأخيرة من آخر أيام المهرجان ستظل كل السواعد العاملة تعمل حتى يخرج هذا الحدث فى الشكل اللائق بإسم مصر، وكلنا هنا نعمل بروح التحدى ولن تؤثر أى عوامل فى إيقاف هذا العمل الذى من شأنه رفع إسم مصر وعودتها لريادتها السينمائية.



تعليقات