روبرت داوني جونيور وكريستين ستيورات يتصدران قائمة فوربس لأكثر النجوم جمعاً للإيرادات في 2012

  • خبر
  • 10:44 مساءً - 26 ديسمبر 2012
  • 1 صورة



قائمة فوربس للنجوم الأكثر حصداً للإيرادات خلال عام 2012

أعدت مجلة فوربس تقريراً تحصر فيه أسماء نجوم السينما الأكثر دخلاً خلال عام 2012 وذلك بُناءً على إيرادات شباك التذاكر ﻷفلام هؤلاء النجوم، وتصدر القائمة النجم روبرت داوني جونيور الذي قدم هذا العام فيلم الكوميكس The Avengers، والذي وصلت إيراداته إلي 1.5 مليار دولار، وقد أرجعت المجلة في تقريرها أن شخصية الرجل الحديدي/ توني ستارك التي لعبها جونيور كانت من أهم أسباب نجاح الفيلم، نظراً لحس الكوميديا الذي تميزت به الشخصية. واعتبرت فوربس أن جونيور هو النجم اﻷكثر دخلاً لبطولته في الفيلم اﻷكثر حصداً للإيرادات هذا العام، ولأنه كان صاحب أعلى أجر من بين نجوم الفيلم نفسه.

في المركز الثاني حلت النجمة الشابة كريستين ستيورات، بدخل 1.2 مليار دولار بُناءً على إيرادات أفلامها خلال عام 2012. وذلك بسبب فيلمها Breaking Dawn Part 2، الجزء اﻷخير من سلسلة Twilight، والذي جمع حتى اﻵن مبلغ 779 مليون دولار، وتفوقت كريستين على زميلها في بطولة السلسلة روبرت باتنسون و تايلور لوتنر بسبب فيلمها اﻷخر الذي عُرض بدور العرض في مايو الماضي Snow White and the Huntsman والذي حصد 396 مليون دولار.

بينما جاء نجم " The Dark Knight Rises" كريستيان بيل في المركز الثالث، بعدما تسبب في تحقيق إيرادات لشركة وارنر بروس قدرها مليار دولار، كما أن فيلمه اﻷخر The Flowers of War والذي عُرض في بداية العام حقق 300 مليون دولار.

دانيال كريج كان الرابع في القائمة، والسبب هو الفيلم الـ23 من سلسلة العميل المُخابراتي جيمس بوند، حيث استطاع فيلم Skyfall أن يُحقق 350 مليون دولار حتى اﻵن، ومازال الفيلم يُعرض في دور العرض لليوم.

أما روبرت باتنسون فقد حل في المركز الخامس، وذلك بسبب فيلمه Breaking Dawn Part 2 وهو على عكس كريستين ستيورات لم يُحقق فيلميه اﻷخريين Cosmopolis و Bel Ami إيرادات تُذكر، حيث جمع الفيلمين 14 مليون دولار فقط. زميله في بطولة Breaking Dawn Part 2 تايلور لوتنر جاء خلفه مباشرةً بسبب حصيلة إيرادات الفيلم فقط.

في المركز السابع حل بطل فيلم كوميكس أخر وهو أندرو جارفيلد، وذلك بُناءً على إيرادات فيلم The Amazing Spider-Man الذي جمع 752 مليون دولار. أما جنيفر لورانس التي لفتت انتباه هوليوود إليها بشدة عقب صدور فيلمها Hunger Gamesجاءت في المركز الثامن بمبلغ 748، وذلك بُناءً على إيرادات فيلمها التي وصلت إلى 687 مليون دولار أما الباقي فكان من وراء إيرادات فيلميها ألأخرين House At The End Of The Street و Silver Linings Playbook.

النجم اﻷسمر ويل سميث حل في المركز التاسع بمبلغ 624، بُناءً على إيرادات الجزء الثالث من سلسلة Men In Black، أما المركز العاشر فقد جاء به النجم مارك ويلبرج بمبلغ 598 مليون دولار، وهو أعتبرته مجلة فوربس بمثابة المفاجأة، خاصةً أنه حل في هذه المرتية بسبب فيلمه Ted والذي استطاع حصد إيرادات وصلت إلى 502 مليون دولار، على الرغم من ميزانيته الضعيفة، بينما جمع الباقي من فيلم Contraband.



تعليقات