الليلة توزيع جوائز الأوسكار البريطاني وArgo الأقرب للفوز

  • خبر
  • 05:09 مساءً - 10 فبراير 2013
  • 1 صورة



أرجو الأقرب للفوز

تتجه اﻷنظار مساء اليوم إلى العاصمة الإنجليزية لندن، باﻷخص للحفل الـ 66 لتوزيع جوائز الأوسكار البريطاني Bafta وهي واحدة من أرفع الجوائز التي تُمنح في مجال السينما، ويأتي ترتيبها في المركز الثاني، تماماً خلف جائزة اﻷوسكار التي تمنحها اﻷكاديمية اﻷمريكية للعلوم والفنون، والتي تُقيم حفل توزيع جوائزها في 24 من فبراير الجاري.

ومن المنتظر أن يتواجد عدد كبير من نجوم السينما في هوليوود في حفل توزيع الجوائز اليوم، والذي تُشير التوقعات فيه بشكل كبير من اقتراب فيلم أرجو من اقتناص جائزة أفضل فيلم، خاصة بعد النجاحات المتتالية التي حققها الفيلم ومخرجه بن أفليك في الفوز بعدد من الجوائز منها جائزة الجولدن جلوب، ونقابة النقاد السينمائيين في أمريكا.

ويتنافس فيلم أرجو مع الفيلم الموسيقى Les Misérables، فيلم السيرة الذاتية Lincoln، فيلم الدراما السياسية Zero Dark Thirty، وفيلم Life Of Pi للمخرج أنج لي على نيل الجائزة اليوم. بينما يقود فيلم ستيفن سبيلبرج "لينكولن" الترشيحات، حيث حصل على 10 ترشيحات من ضمنها ترشيح لجائزة أفضل ممثل التي ذهبت للنجم دانيال داي لويس، والذي ربما يسعد الليلة بإضافة جائزة جديدة إلى جوائزه التي حصدها مؤخراً عن تجسيده لشخصية الرئيس الأمريكي إبراهام لينكولن في الشهور اﻷخيرة من ولايته.

ويواجه دانيال في المنافسة على الجائزة النجم هيو جاكمان عن أدائه لشخصية جان فالجان في النسخة السينمائية الجديدة من رواية البؤساء للأديب الفرنسي فيكتور هوجو، برادلي كوبر عن دوره في فيلم السينما المستقلة Silver Linings Playbook، جواكين فينيكس عن شخصية فريدي كويل في فيلم بول توماس أندرسون " The Master"، وأخيراً بن أفليك عن دوره فيلم أرجو.

بجانب ترشيح أفضل ممثل، يُنافش بن أفليك في فئة اﻹخراج على جائزة أفضل مُخرج، يواجهه في نفس الفئة كوينتن تارنتينو عن فيلمه Django Unchained، أنج لي عن "حياة باي"، كاثرين بيجلو عن Zero Dark Thirty و مايكل هانكه عن فيلمه المُمتدح Amour، بينما أغفلت هذه الفئة ترشيحين مهمين لـ ستيفن سبيلبرج وتوم هوبر.

فيلم Amour ينافس على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية، وحسب توقعات الكثير من نُقاد السينما حول العالم فأنه اﻷقرب للفوز، عن اﻷفلام اﻷربعة التي تنافسه في نفس الفئة وهي Headhunters، وThe Hunt، و Rust And Bone وUntouchable.

بطلة فيلم Amour إيمانويل ريفا تنافس على جائزة أفضل ممثلة رئيسية، في مواجهة جنيفر لورانس عن أدائها لشخصية تيفاني في Silver Linings Playbook، جيسيكا تشاستين عن دور مُحققة الاستخبارات اﻷمريكية مايا في Zero Dark Thirty، هيلين ميرين عن شخصية ألما زوجة ألفريد هيتشكوك في Hitchcock، و ماريون كوتيارد عن شخصية مدربة الدلافين في Rust And Bone.

في فئة أفضل ممثل مساعد يتنافس خمس نجوم هم الان اركين عن دوره في "أرجو"، كريستوف والتز عن دوره في Django Unchained، تومي لي جونز عن دوره في لينكولن، خافيير بارديم عن فيلم " Skyfall" و فليب سيمور هوفمان عن The Master.

بينما تتنافس على جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد النجمات إيمي أدامز عن The Master، هيلين هنت عن The Sessions، جودي دينش عن Skyfall، سالي فيلد عن لينكولن و آن هاثاواي عن Les Misérables والتي تُشير التوقعات إلى اقتراب فوزها بالجائزة.

من ناحية أخرى يُكرم اليوم في حفل توزيع جوائز اﻷوسكار البريطاني المخرج الكبير سير ألان باركر، عن مشواره الفني الطويل، وقدم باركر خلال مسيرته عدد من اﻷفلام الهامة منها Mississippi Burning و Midnight Express وقد حصل عن هذين الفيلمين على ترشيحين لجائزة اﻷوسكار كأفضل مُخرج. كما تُكرم أيضاً المنتجة البريطانية تيسا روس عن إسهاماتها في مجال السينما.



تعليقات