برلين يعرض فيلم جعفر بناهي وإدارة المهرجان تعتذر عن عدم حضوره

  • خبر
  • 11:53 صباحًا - 13 فبراير 2013
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
الممثلة اﻹيرانية مريم مقدم بطلة فيلم بردة في المؤتمر الصحفي للفيلم ضمن فعاليات المهرجان
صورة 2 / 3:
المخرج كامبوزيا بارتوفي في المؤتمر الصحفي لفيلم برده ضمن فعاليات المهرجان
صورة 3 / 3:
مريم مقدم بطلة فيلم برده

أُقيم أمس العرض اﻷول لفيلم المُخرج اﻹيراني الكبير جعفر بناهي الجديد برده "Closed Curtain"، ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ63، حيث يُشارك الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وقد عُرض الفيلم في ظل عدم تواجد مُخرجه بناهي، وذلك بسبب اﻷقامة الجبرية التي يخضع لها من قبل السلطات الإيرانية مُنذ عامين، بينما حضر العرض الخاص للفيلم المؤلف والمخرج كامبوزيا بارتوفي الذي ساعد بناهي في إخراج الفيلم، كما حضرت أيضاً بطلته مريم مقدم وتبعاً للموقع اﻹلكتروني لجريدة الشرق اﻷوسط فأن إدارة المهرجان قد أصدرت اعتذار رسمي أمس عن عدم تواجد بناهي جاء فيه "نأسف بالطبع لعدم قدرة جعفر بناهي على الوجود هنا، لكننا نأمل في أن يستطيع مساعده وبطلة الفيلم حضور عرض الفيلم اليوم". وكانت إدارة المهرجان قد ناشدت السلطات اﻹيرانية بالسماح لـبناهي حضور العرض الخاص لفيلمه، لكنها لم تتلق أي استجابة.

من ناحية أخرى تستمر فعاليات المهرجان اليوم، ويُعرض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان فيلمين، اﻷول هو البوسني An Episode in the Life of an Iron Picker للمخرج دانيس تانوفيتش، والثاني هو اﻷمريكي Prince Avalanche للمخرج ديفيد جوردون جرين، كما يُعرض الفيلم اﻷلماني Night Train to Lisbon خارج المسابقة الرسمية.



تعليقات