أسامة فوزى عضو لجنة تحكيم بالدورة السادسة من مهرجان الخليج السينمائى

  • خبر
  • 12:02 مساءً - 29 مارس 2013
  • 1 صورة



المخرج أسامة فوزى

كشف " مهرجان الخليج السينمائي"، في دورته السادسة، عن أسماء أعضاء لجنتى التحكيم اللتين ستتولّيان تقييم واختيار أفضل الأفلام الخليجية، والعالمية المتنافسة على جوائز المهرجان، بفئاتها الأربع، والبالغة قيمتها 500 ألف درهم.
تضمّ لجنتى التحكيم رموزاً وأسماءً فنية لها حضورها السينمائي في مجال الإخراج والنقد والصحافة والإعلام، على المستويين العربي والدولي.
فيشارك في لجنة تحكيم "مسابقة الأفلام الخليجية" الروائية و القصيرة هذا العام، كلّ من المخرج المصري أسامة فوزي، أحد أشهر مخرجي السينما المصرية، الذي حقّقت أفلامه نجاحات كبيرة مثل فيلم " عفاريت الأسفلت" الذي حصد جائزة "جولدن برادو" في مهرجان لوكارنو السينمائي، وأفلام أخرى تركت بصمات واضحة في السينما العربية مثل " جنة الشياطين"، و" بحبّ السيما".
ومن المملكة العربية السعودية تشارك كاتبة السيناريو والصحافية والمخرجة البارزة فايزة صالح أمبا، وهي أوّل سيدة تنضمّ إلى جريدة "عرب نيوز" السعودية الصادرة باللغة الإنجليزية في ثمانينيات القرن العشرين، وتشغل حالياً منصب مراسل صحيفة الـ"واشنطن بوست".
ومن الإمارات ينضمّ إلى لجنة التحكيم المخرج سعيد سالمين المرّي، الذي أبدع أعمالاً حصدت العديد من الجوائز منها "هبوب" و"الغبنة" و"عرج الطين" و"بنت مريم".
أما لجنة تحكيم "المسابقة الدولية للأفلام القصيرةو مسابقة الطلبة للأفلام القصيرة" ، تضمّ كلاً من المخرجة الفرنسية والمؤلفة والأستاذة الجامعية فريدريك دوفو، التي ضلعت في إبداع العديد من الوثائقيات وأفلام السينما التجريبية منذ عام 1980، وكذلك المخرج الإماراتي المعروف وليد الشحي، الذي أخرج العديد من الأفلام، أبرزها "طوي عشبة" و"حارسة الماء" و"باب"، وتشارك في اللجنة أيضاً الناقدة السينمائية اللبنانية، ومديرة البرمجة لدى "الصندوق العربي للثقافة والفنون"؛ ريما المسمار.يذكر أن الدورة السادسة من مهرجان الخليج السينمائى سوف تمتد من 11 أبريل المقبل و حتى يوم 17 من الشهر نفسه.

وصلات



تعليقات