المُخرج مؤمن الملا يبدأ تصوير حمام شامي خارج سوريا.. ويعد بأن يكون المسلسل سورياً بامتياز

  • خبر
  • 01:34 مساءً - 10 ابريل 2013
  • 1 صورة



مؤمن الملا

يبدأ المخرج السوري مؤمن الملا يوم السبت المقبل، تصوير أولى مشاهد مسلسله الجديد " حمام شامي" للكاتب كمال مره، والذي تنتجه شركة الأدهم للإنتاج الفني والتوزيع بدمشق، ومن المُقرر عرضه في شهر رمضان المُقبل.

ومن المُخطط أن يبدأ الملا تصوير مسلسله خارج سوريا بسبب الأوضاع المضطربة هناك، حيث وقع اختياره على العاصمة الإماراتية أبو ظبي لتصوير العمل بها، وتم بناء ديكور كامل لبيئة مصغرة من الحارة الشامية والحمامات الدمشقية حتى لا يشعر المشاهد بأي اختلاف بين الحمامات الشامية التي رأها في أعمال سابقة وبين الحمامات التي ستظهر بالمسلسل، حيث تقوم فكرة المسلسل على حمام شعبي في حارة دمشقية قديمة، حيث قصص واقعية وأخرى منسوجة من الحكايا الدمشقية المحببة للجمهور العربي.

وقد أكد مؤمن الملا مُخرج الجزء الخامس من المسلسل السوري الشهير " باب الحارة" أنه على الرغم من أن العمل يصور خارج سوريا إلا أنه سيكون سورياً بامتياز، حيث يجتمع فيه نخبة من نجوم الدراما السورية، إضافة إلى أن كافة الفنيين بالعمل سيكونون من سوريا وذلك في رسالة طمأنة إلى الدراما السورية وكذلك الجمهور العربي بشكل عام والجمهور السوري بشكل خاص.

ويُشارك في بطولة المسلسل مصطفى الخاني، عبد الهادي الصباغ، أحمد الأحمد، ديمة الجندي، ديمة بياعة، مها المصري، زهير رمضان، مرح جبر، واحة الراهب، علي كريم، وفيق الزعيم و جنان البكري.

ومن المُقرر أن يُعقد مؤتمر صحفي خلال أيام في مدينة أبو ظبي الإماراتية لكشف تفاصيل أوسع عن المسلسل، يُشار إلى أن حمام شامي هو أول مسلسل سوري دمشقي يصور خارج سوريا ويأمل القائمون على العمل أن يشكل هذا العمل فتحاً جديداً في مسيرة الدراما السورية الغنية بالتحولات والمفاجآت.



تعليقات