ممنوع الاقتراب أو التصوير يفوز بالجائزة الأولى لمهرجان لقاء الصورة في دورته التاسعة

  • خبر
  • 12:32 مساءً - 16 ابريل 2013
  • 1 صورة



لوجو المهرجان

اختتم مهرجان لقاء الصورة فعاليات الدورة التاسعة منه مساء أمس اﻷثنين، وتم إعلان نتائج المهرجان وتسليم الجوائز للفائزين في المركز الثقافي الفرنسي بالمنيرة. وفاز الفيلم التسجيلي القصير "ممنوع الاقتراب أو التصوير" للمُخرجة مي الحسامي بالجائزة اﻷولى للمهرجان وهي عبارة عن دعوة لحضور مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط بمونبيليه.

بينما فاز الفيلم الروائي القصير "ألبان وادي النيل" للمخرج محمد الحديدي بالجائزة الثانية وهي عبارة عن دعوة لحضور مهرجان أفلام بمارسيليا، واقتنص الفيلم التسجيلي القصير "نفس" للمخرجة علياء أيمن جائزة لجنة التحكيم الخاصة، في حين ذهبت جائزة الجمهور للفيلم التسجيلي القصير " ظل راجل" للمخرجة حنان عبدالله، وهو الفيلم الذي يتناول حكايات أربع نساء مصريات من خلفيات اجتماعية مختلفة، يحكين تجاربهم وآراءهن عن الزواج والطلاق والعمل والتحرش الجنسي والثورة.

وأخيراً سلم المُنتج محمد حفظي جائزة خاصة للتخصصات الفنية إلى مدير التصوير إسلام كمال عن فيلم "زكريا"، وحسب موقع "البديل" اﻹلكتروني فأن لجنة تحكيم المهرجان والتي يرأسها المُخرج أحمد عبدالله، وتضم في عضويتها السيناريست مريم نعوم والمُخرج الشاب أحمد فوزي صالح قد أوصت بتنظيم ورش خاصة بالصوت الذي ترى اللجنة أنه كان عنصراً ضعيفاً في غالبية الأفلام، كما طالبت اللجنة بزيادة عدد الجوائز التي يقدمها المهرجان.



تعليقات