فيلم الرسوم المتحركة Monsters University يتربع على صدارة اﻹيرادات في أمريكا الشمالية

  • خبر
  • 11:04 صباحًا - 27 يونيو 2013
  • 1 صورة



فيلم الرسوم المتحركة Monsters University يتربع على صدارة اﻹيرادات في أمريكا الشمالية

استطاع فيلم الرسوم المتحركة Monsters University أن يتربع على صدارة إيرادات شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، وذلك بعدما جمع في أول أسابيع عرضه بدور العرض هُناك مبلغ 82,4 مليون دولار، ليُزيح بذلك فيلم الكوميكس Man of Steel من الصدارة، التي احتلها اﻷسبوع الماضي.

Monsters University هو الجزء الثاني من الفيلم الشهير Monsters, Inc. إنتاج 2001، وهو جزء سابق في أحداثه لأحداث الفيلم اﻷول، حيث يتتبع الفيلم الجديد حياة الوحوش المُرعبة أثناء الدراسة في الجامعة قبل أن يبدأوا العمل في شركة المُرعبين المحدودة.

في المركز الثاني حل فيلم النجم براد بيت الجديد World War Z والذي جمع 66,4 مليون دولار في أول أسابيع عرضه بدور العرض في أمريكا الشمالية، الفيلم تدور أحداثه حول ممثل من الأمم المتحدة يسابق الزمن والقدر من أجل إيقاف انتشار وباء زومبي الخطير والقاتل، ويشارك بيت في بطولة الفيلم ميريل إينوس، جيمس بادج دايل و ماثيو فوكس.

وبعد تراجعه من المركز اﻷول حل فيلم Man of Steel في المركز الثالث بالأسبوع الثاني لعرضه بالسينمات، الفيلم جمع 41,2 مليون دولار، ويقوم ببطولته هنري كافيل، راسل كرو و كيفين كوستنر ويتناول قصة البطل الخارق سوبرمان. كما تراجع أيضاً الفيلم الكوميدي This is the End من الترتيب الثاني الذي احتله اﻷسبوع الماضي إلى المركز الرابع هذا اﻷسبوع، الفيلم أضاف إلى إجمالي إيراداته مبلغ 13,2 مليون دولار، لتصل إلى 58,8 مليون دولار في اﻷسبوع الثاني لعرضه بالسينمات.

وفي اﻷسبوع الرابع لعرضه بالسينمات تراجع فيلم Now You See Me إلى المركز الخامس، وأضاف إلى إجمالي إيراداته 7,8 مليون دولار، الفيلم يُشارك في بطولته النجوم جيسى ايزنبرج، مارك روفالو، مورجان فريمان، مايكل كين و أيسلا فيشر. Fast & Furious 6 يتراجع للمركز السادس أيضاً وذلك بعدما جمع 4,9 مليون دولار فقط في أسبوعه الخامس بالسينمات.

وحل فيلم الرعب The Purge في المركز السابع بإيرادات بلغت 3,5 مليون دولار، وخلفه مباشرةً حل فيلم The Internship بالمركز الثامن بعدما جمع 3,4 مليون دولار، في حين جمع فيلم Star Trek Into Darkness مبلغ 3,1 مليون دولار، أهلته للتواجد في المركز التاسع، بينما حافظ فيلم Iron Man 3 على ترتيبه في المركز العاشر من اﻷسبوع الماضي، وقد أضاف هذا اﻷسبوع مبلغ 2,2 مليون دولار.



تعليقات