عمرو سلامة يُبدي تخوفة من بيان السيسي ويُحذر الشعب المصري من الفرحة المُبكرة

  • خبر
  • 01:56 صباحًا - 2 يوليو 2013
  • 1 صورة



عمرو سلامة

علق المخرج والكاتب السينمائي عمرو سلامة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر على الأحداث الجارية الآن في الشارع المصري، والبيان الذي أصدره وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي عصر الأثنين قائلاً "وها تفضل كده، عمة بتتخانق مع دبورة لحد ما ييجي يوم والدبورة تلبس عمة. فتمسك السلاحين، البندقية والدين. نبوءة عبقري سابق زمانه، فرج فودة". كما كتب تغريدة أخرى في نفس السياق قال فيها "إنها لعبة الكراسي الموسيقية بين مؤسسات مصر الكبيرة، جيش وإخوان ونظام القديم، ونحن كشعب وثوار لا نلعب معهم بل نلعب لهم الموسيقى ونوقفها، فقط".

كما حاول التحذير من الفرحة المُبكرة التي ظهرت في الميدان عقب إصدار البيان، حيث كتب تغريدة قصيرة قال فيها "مرسي ما اتعلمش من دروس مبارك و لذا ينول عقابه، زى ما إحنا ما اتعلمناش دروس يناير، برضه بنفرح بدري، بنغض الطرف عن استغلالنا وربنا يستر"، وأضاف في تغريدة أخرى قائلاً "أنا ساكن أمام كوبري أكتوبر، الكلاكسات كأننا كسبنا كأس العالم، ماتعملناش لسة برضه مانفرحش قبل ما نفهم؟".

ولم يخف سلامة تخوفه من أن يحاول الجيش السيطرة على الحكم حيث غرد قائلاً "الانتماء الأبيض النقي يلوثه ويغمقه وطن يخيرنا دوما بين أسودين أغمق من بعضهما البعض"، في إشارة للاختيار بين حكم العسكر أو الإخوان، كما كتب "نعم.. الثورات يقوم بها الشرفاء ويستغلها الحقراء، وواضح أن حقراء المرة اللي فاتت ماعجبوناش فهنجرب المرة ديه حقراء تانيين".

فيما سخر أخيراً من السلوك الذي اتخذه عدد من اﻹسلاميين مؤخراً بتأكيد أن اﻹسلام لم يدخل مصر إلا بتولى مُرسي للرئاسة قائلاً "هو كده بعد ٤٨ ساعة الاسلام هايقع والشعب هايعبد الأصنام ثاني؟".

وكان بيان الفريق السيسي قد شهد تأييد كبير من قبل عدد من الفنانين المصريين الذين كانوا قد طالبوا من قبل بتدخل الجيش لحماية الشعب والثورة.

وصلات



تعليقات