نور الشريف : وجدت شبه بينى و بين خلف الله بعد مرض ابنتى سارة وافتقد الفخرانى هذا العام

  • حوار‎
  • 07:36 صباحًا - 17 يوليو 2013
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
نور الشريف
صورة 2 / 4:
صورة 3 / 4:
لقطة من المسلسل
صورة 4 / 4:

صعب أن تتخيل دراما شهر رمضان دون اسم نور الشريف، فقبل أن تكتمل قائمة الأعمال الرمضانية لهذا العام والتى كانت قد أوشكت على خلوها من اسمه، قرر التراجع بعد أن وقع فى غرام شخصية " خلف الله " ليلتقى من خلالها بجمهوره فى عمل يحمل نفس الإسم .. أسباب موافقة نور الشريف المتأخرة فى المشاركة بالماراثون الرمضانى 2013 تحمل علامة استفهام ، عدم تخوفه من مناقشة مسلسله " خلف الله " قضايا تتعلق بالمسيحية و اليهودية و الاسلام فى ظل الاحتقان بين المصريين علامة استفهام أخرى يكشف عنها النجم نور الشريف فى حواره مع السينما دوت كوم.

لماذا وافقت على بطولة مسلسل "خلف الله" متأخراً ؟
كنت أقوم بقراءة عدة سيناريوهات، وكنت قد أوشكت للوصول إلى يقين بأن هذا العام لن أقدم عملاً إلا أن مسلسل "خلف الله" جذبني فى النهاية لأن هناك أبعاد مثيرة للاهتمام في الشخصية،كما أنها شخصية غير تقليدية وتحمل الكثير من السمو الروحى وحياة التدين وحب الخير للجميع، لكن الحياة لا تساعد في إظهار ذلك ،ومن هنا تأتي تركيبة الشخصية ،فخلف الله يشعر بعدم قدرة على التعايش مع الآخرين بسبب ما يفعله معهم من أفعال طيبة إلا أنهم يعتقدون أن ذلك شر مما يجعله يفضل الهروب ويواجه الكثير من الصعاب.

دائما ما تختار تقديم الشخصيات القريبة من شخصيتك فما هى أوجه التشابه بينك وبين شخصية خلف الله ؟
بالطبع هناك تشابه لأن أى شخصية أقوم بها لابد أن تكون قريبة لشخصيتي حتى أستطيع تقديمها أمام الكاميرا، والقرب الشخصي هنا جاء بعد مرض ابنتى سارة ،واكتشفت ما أسميته بالأمان المادي، حيث كنت أسعى جاهداً لتأمين مستقبل بناتى من خلال جمع الأموال وتأسيس بيت كبير، ولكن عندما يتقدم الإنسان فى العمر ويعيد حساباته مع نفسه يكتشف أن ذلك ليس له أهمية ، وهذا الشيء مشترك بينى وبين شخصية "خلف الله".

ألم تخف من عدم تفاعل الجمهور مع موضوع المسلسل الغريب شيئاً ما ؟
الموضوع ليس غريباً وإنما غير مألوف كثيراً فى الدراما، وأنا دائماً لم أتوقع نجاح أي من أعمالي خاصة التليفزيونية لأنني ببساطة أفعل ما أحبه لأن كل مايخرج من القلب ويكون صادقاً بالتأكيد يصل إلي القلب، وفي النهاية التوفيق من عند الله، وفي الفن لابد أن تحب ماتعمل لذلك أحببت كل أعمالي مثل " عمر بن عبد العزيز" و" هارون الرشيد" و" الرجل الآخر" و" الحاج متولي" وكذلك " السيرة العاشورية" وكان مسلسل من 15 حلقة فقط.

المسلسل يتعرض للاسلام والمسيحية ألم تخف من طرح هذه الموضوعات فى ظل الاحتقان بين المصريين في الوقت الحالى ؟
فكرة المسلسل التي كتبها زكريا السيلي ويخرجه حسنى صالح كانت تشغلني منذ زمن بعيد فالمشكلة الحقيقية من وجهة نظري أننا جميعا واقعين تحت ضغط عصبي كبير جدا نبحث عن إجابة للسؤال المهم "ماهو الإسلام الحقيقي؟ والمسيحية الحقيقية؟واليهودية الحقيقية؟ ويمكن أن نلخص ذلك في سؤال واحد "ماهو الإيمان الحقيقي؟

هل تهوى تقديم الأدوار الصعيدية لأنك من جذور صعيدية ؟
على الإطلاق فهي مجرد مصادفة أنني من جذور صعيدية وقدمت عدد من المسلسلات التي تدور أحداثها في صعيد مصر.

كيف تري المنافسة الرمضانية هذا العام ؟
في الحقيقة هناك مسلسلات كثيرة على مستوى جيد كما أن هناك فنانين شباب جيدين ولكن الموسم الرمضانى يفقتد النجم الكبير يحيى الفخرانى الذى أذهلني أدائه العام في مسلسل " الخواجه عبد القادر" حيث قدم شيئاً سامياً جميلاً وصل لمرحلة التنوير في الفن.



تعليقات